منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى الرياضي (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=71)
-   -   الإخفاق في كأس آسيا يهدد مسيرة قطر التأهل لمونديال 2018 (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=78192)

أبو عادل 20-01-2015 03:58 AM

الإخفاق في كأس آسيا يهدد مسيرة قطر التأهل لمونديال 2018
 



لا توجد أي إشارات على أن الضجة التي صاحبت منح حق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستهدأ وقد يعطي الأداء الكارثي للمنتخب القطري في كأس آسيا أسبابا كروية قوية لمزيد من المعارضة.

واذا فشلت قطر في التأهل لكأس العالم القادمة في روسيا عام 2018 فانها ستكون أول دولة مضيفة منذ الأيام الأولى للبطولة لم تنافس مطلقا في النهائيات قبل استضافتها على أرضها.

وفي زمن مختلف تماما استضافت ايطاليا كأس العالم 1934 بدون المشاركة في أول كأس عالم في 1930 لكن منذ ذلك الوقت نالت الدولة المضيفة حق اللعب في النهائيات مرة واحدة على الأقل قبل تأهلها بشكل مباشر باعتبارها المستضيفة.

واخفاق قطر في تجاوز دور المجموعات في كأس آسيا بعد ثلاث هزائم أمام النوعية نفسها من المنافسين الذين ستحتاج للتفوق عليهم من أجل التأهل لكأس العالم 2018 يجعل هذا السيناريو مرجحا للغاية.

والرجل المكلف الان ببناء تشكيلة قادرة على المنافسة في أعلى المستويات في 2018 و2022 هو جمال بلماضي لاعب وسط اولمبيك مرسيليا السابق الذي تولى المسؤولية عقب اخفاق قطر في بلوغ النهائيات الماضية في البرازيل.
* انهيار بكل بساطة

وتمتع المدرب الجزائري ببعض النجاح خلال فترته القصيرة في المسؤولية وفاز ببطولة غرب آسيا في يناير كانون الثاني الماضي وبكأس الخليج في نوفمبر تشرين الثاني لكن تشكيلته انهارت بكل بساطة في استراليا.

وبعد الهزيمة الثقيلة 4-1 أمام الإمارات في مباراتها الافتتاحية ثم الخسارة 1-صفر أمام ايران في المباراة الثانية أهدرت قطر سلسلة من الفرص لتخسر 2-1 أمام البحرين أمس الاثنين.

وقال بلماضي "أردنا الفوز بمباراة هنا على الأقل.. جئنا بتوقعات عالية وخسرنا المباريات الثلاث ونشعر بإحباط شديد. بالنسبة للأشياء الايجابية سأفكر فيها لاحقا."

وأضاف "كانت هناك ثلاث بطولات هذا العام وفزنا باثنتين منهم. لست متأكدا أن الأداء الذي قدمناه في كأس آسيا هو مستوانا.. ربما كثير علينا خوض هذا العدد الكبير من البطولات في عام واحد."

وبنظرة للمستقبل اختار المدرب الجزائري تشكيلة شابة لاستراليا ضمت لاعبا واحدا فوق 30 عاما.

وضمت التشكيلة لاعبين من أصول افريقية هما محمد عبد الله ومحمد مونتاري رغم أنهما لم يشاركا في أي مباراة دولية مع قطر سابقا .

وأبلغ الصحفيين بعد الهزيمة أمام إيران "إذا عملنا جيدا مع هذه التشكيلة سيكون لنا مستقبل.

"هناك العديد من الأشياء التي نرغب في اصلاحها في بلدنا وبطولة الدوري لدينا واتحادنا من أجل اعطاء الفرصة لهؤلاء اللاعبين للتطور.

"لم نأت الى هنا من أجل الخبرة.. أردنا التأهل للدور الثاني.

"لكني لا زلت مؤمنا بهذه المجموعة. يملكون الجودة واذا اعتنينا بهم من الممكن أن نحصل على فريق أفضل لتصفيات كأس العالم القادمة."

* الافتقار للمواهب

وما يعقد مهمة بلماضي بشكل أكبر هو حقيقة أن أغلبية المهاجمين في بطولة الدوري المحلي الثرية أجانب وهو ما يتركه أمام قلة من المواهب الهجومية ليختار من بينها.

ورغم أن مونتاري كان المهاجم الأكثر إضاعة للفرص أمام البحرين فإن بلماضي قال إنه يعتقد أن اللاعب الشاب لا يزال الحل لافتقار قطر لخطر حقيقي في الأمام.

وقال المدرب الجزائري "كانت هذه بطولته الأولى مع المنتخب الوطني."

وأضاف "اليوم لم يكن محظوظا.. لمس الكرة كثيرا وتمركزه كان جيدا. سيكون جيدا في المستقبل لأننا نفتقر لمهاجم حقيقي رقم تسعة واذا لم يكن سجل في هذه البطولة فأنا أعلم أنه سيسجل في المستقبل."

واقترب القطريون من التأهل لكأس العالم في 1997 عندما كانوا بحاجة للتعادل في اخر مباراة بالتصفيات ضد السعودية من أجل الصعود لنهائيات فرنسا 1998 لكنهم خسروا بهدف نظيف.

وبعد تعيين مدرب في كل عام تقريبا منذ تلك الفترة فان بلماضي ربما لا يبقى حتى تصفيات كأس العالم 2018 ناهيك عن كأس العالم 2022.

وقال بلماضي عند سؤاله عن مستقبله في الوظيفة "أنتم بحاجة لسؤال الاتحاد."

وتابع "اذا أردتم التحدث عن كرة القدم.. تحدثوا معي. اذا أردتم الحديث عن المستقبل.. تحدثوا مع الاتحاد."


أخبار ذات صلة



الساعة الآن 03:12 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام