منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   المنتدى الرياضي (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=71)
-   -   حكاية عمرها 40 سنة تجدد الخلاف بين الرجاء و الوداد (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=78850)

أبو عادل 02-02-2015 02:49 AM

حكاية عمرها 40 سنة تجدد الخلاف بين الرجاء و الوداد
 



دخل مسؤولو ولاعبي نادي المغرب الفاسي خلال فترة السبعينيات على الخط لتقديم شهاداتهم و إفاداتهم بشأن قضية أثارها مؤخرا جماهير نادي الرجاء عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، تعود فصولها لعام 1971، حيث استحضر أنصار الرجاء واقعة اتهم فيها ناديي الوداد البيضاوي والمغرب الفاسي بالتلاعب بنتيجة مباراة جمعت الفريقين في آخر جولات دوري هذا الموسم، لتفادي هبوط الوداد للدوري الثاني.

ويصر أنصار الرجاء وحتى مسؤولوه الحاليين على أن الوداد و الفاسي اتفقا وتواطئا على تفويت الفوز للوداد بافتعال واقعة تعطل حافلة فريق المغرب الفاسي و التي لم تصل للدار البيضاء بالتاريخ المحدد، و هي النتيجة التي رجحت كفة الوداد وأنقذته من الهبوط للدوري الثاني.

الرد جاء من حارس الفاسي والمنتخب المغربي سابقا حميد الهزاز والذي نفى أن يكون فريقه تلاعب بنتيجة المباراة أمام الوداد، حيث قال لموقع http://o.kooora.com/i/kob2.png أن المغرب الفاسي رفض التنقل للدار البيضاء احتجاجا على ظلم تحكيمي طاله قبل هذه المباراة من مسؤولي نادي اتحاد سيدي قاسم وجاء الإحتجاج في صورة مقاطعة مباريات الدوري.

وسار عبد الحق المراكشي عضو مجلس إدارة الفاسي السابق على نفس الخط إذ قال لhttp://o.kooora.com/i/kob2.png" الوداد والفاسي يتقاسمان نفس القواسم و نفس المبادئ وظلا يقاوما الإستعمار، وعلاقتهما المتميزة فتحت المجال أمام هذه التأويلات التي جانبها الصواب، ذلك لان الفاسي رفض التوجه إلى البيضاء ليس لمنح الوداد نقاط المباراة وإنما كرد فعل على تجاهل اتحاد الكرة يومها مطالبه بعد ظلم كبير طاله بمباراة سيدي قاسم".

وأثير نقاش غير مسبوق وتراشق عبر المواقع الرسمية للناديين و تبادل للإتهامات بين الغريمين، شمل حتى مسؤوليهما الحالين بخصوص هذه الواقعة، إذ يصر الجانب الرجاوي على تلاعب الوداد وكونه كان يجب أن يهبط للدوري الثاني لا أن يلجأ لأساليب رخيصة للبقاء في حين دافع الوداديون عن طرحهم واستدلوا على ما يثبت عكس الإدعاءات الرجاوية بالنبش في ذاكرة الدوري المغربي و تقديم شهادات أطراف عاشت الحادث.

واعتبر الجانب الودادي الحملة التي تطاله من الرجاويين هدفها التشويش على طموحه في التتويج بدرع الدوري إذ يحتل الصف الأول، وردوا بواقعة أخرى تتمثل في انسحاب الرجاء من ديربي سنة 1977 دون إكمال المباراة في مشهد أثار السخرية يومها بسبب تنفيذ لاعب الرجاء سابقا الراحل بتشو لركلة جزاء بمرمى فريقه الأول.

ولم تنفع محاولات تطبيع العلاقات بين رئيسي الناديين في إعادة الهدوء لعلاقة أنصار الغريمين، بعدما رفع التراس الرجاء تيفو عملاق بمباراة الديربي حملوا فوقه عبارة" لا للتسامح" في إشارة لرفض التطبيع مع الوداد.


أخبار ذات صلة



الساعة الآن 01:29 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام