منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   معًـا نبني خير أمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=100)
-   -   يوم عاشوراء في عيون الإعلام (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=8466)

عاهد ناصر الدين 27-12-2009 01:12 PM

يوم عاشوراء في عيون الإعلام
 
بسم الله الرحمن الرحيم

يوم عاشوراء في عيون الإعلام

"إِنَّ لِرَبِّكُم في أيَّامِ دهركم لَنَفَحَاتٍ، أَلاَ فَتَعَرَّضُوا لَهَا"
امتن الله على الأمة الإسلامية بنفحات الخير ليتعرضوا لها تقربا إليه – سبحانه وتعالى الله – واستعانة به وحده .
من هذه النفحات اليوم العاشر من محرم والمعروف بيوم عاشوراء ،وتأتي منزلة صيامه في منزلةٍ تلي منزلة صوم يوم عرفة ، ذلك أنَّ صيام يوم عرفة يكفِّر سنتين ، أما صيام عاشوراء فيكفِّر سنة واحدة ، وإن تكفير سنةٍ كاملةٍ لا شك في أنه خير كبير وفضل؛فعن أبي قَتَادة رضي الله تعالى عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال { صوم عاشوراء يكفِّر السنة الماضية ، وصوم عرفة يكفِّر سنتين : الماضية والمستقبَلة } رواه النَّسائي في السنن الكبرى وأحمد والبيهقي وأبو داود وابن حِبَّان .
وعن ابن عباس رضي الله تعالى عنه قال { ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يومٍ فضَّله على غيره إلا هذا اليوم ، يوم عاشوراء ، وهذا الشهر ، يعني شهر رمضان } رواه البخاري ومسلم والنَّسائي وأحمد .
يوم عاشوراء يوم نجَّى الله بني إسرائيل من عدوهم،فعن ابن عباس http://naqed.info/forums/style_emoti...efault/rda.gif قال { قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ، فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء ، فقال : ما هذا ؟ قالوا : هذا يومٌ صالح ، هذا يومُ نجَّى الله بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى ، قال : أنا أحقُّ بموسى منكم ، فصامه وأمر بصيامه } رواه البخاري ومسلم وأبو داود وابن ماجة والنَّسائي وأحمد والدارمي .
ولعظم هذا اليوم فقد بوب البخاري في صحيحه : باب: [ وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا ، حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين ] وبوب البخاري رحمه الله أيضا في صحيحه باب: قوله: [ ولقد أوحينا إلى موسى أن أسر بعبادي فاضرب لهم طريقا في البحر يبسا لا تخاف دركا ولا تخشى. فأتبعهم فرعون بجنوده فغشيهم من اليم ما غشيهم ، وأضل فرعون قومه وما هدى ] وhttp://naqed.info/forums/style_emoti...efault/kta.gif{وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمْ الْبَحْرَ فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنظُرُونَ}.
هذا هو يوم عاشوراء كما تراه عيون المسلمين ،الأصل هو الحرص على صيامه لمحو الآثام والذنوب التي تقترف في كل عام وما أكثرها .
ولكن في ظل إقبال الناس على الإسلام ودخولهم في دين الله أفواجا رغم عدم وجود دولة تحكم به وتدعو إليه ، وفي ظل قوة الإسلام القادمة والتي يتحدث عنها الأعداء في الغرب بشكل مستمر تحت عناوين الخط الأيديولوجي الإسلامي أو الإسلام السياسي أو الجهاد ؛ وفي ظل ازدياد اندفاع الأمة الإسلامية وتوجهها نحو فهم الإسلام من نبعه الصافي القرآن والسنة، وفي ظل ازدياد توق الأمة للعيش في ظل الخلافة ،فإننا نرى ونسمع ما يبثه الإعلام لحرف الأمة عن توجهها ومسارها الصحيح ، وتشويه صورتها أمام الغرب ، مستغلا بذلك الإعلام وأدواته وأبواقه.
وإن من أخطر ما يقوم به الإعلام في هذه الحرب الشرسة على الإسلام والمسلمين التعرض لعبادات المسلمين وتفريغها من مضمونها ،وعلى سبيل المثال ما يقوم الإعلام المسيس والموجه من الغرب بإبراز المسلمين أنهم متعطشون للدماء، ويريقونها ويعذبون أنفسهم بإسالتها في يوم عاشوراء،مبرزا الصور المقززة لتشويه صورة المسلمين.
في حين يتعامى عن تنفيذ المجازر الوحشية التي تنفذها يهود تجاه قطاع غزة في وضح النهار أمام ناظر العالم بأسره، مضيفة جريمة جديدة إلى سجل جرائمها، وقد نجم عن ذلك الاعتداء الوحشي آلاف الشهداء والجرحى والذي حول المشهد إلى دمار وبحيرات من الدماء الزكية من الأطفال والشيوخ والنساء.
ويتغاضى عن دماء المسلمين التي تسفك في العراق وأفغانستان ، ويتناسى دماء الصائمين المصلين الساجدين في صلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي إذ قام المجرم باروخ غولدشتاين بإطلاق نار الحقد من كل حدب وصوب ؛فتم استشهاد وإصابة عدد كبير داخل المسجد ،ثم استشهاد وإصابة العديد أمام المستشفيات وفي الشوارع ،حتى المقابر لم تسلم من إطلاق النار، فقد استُشهد من كان يقوم بدفن الشهداء ليُدفن في نفس القبر.
إن الإعلام يقوم بالتشويه والتضليل وإدخال أفكار الكفر والترويج للإختلاط والرذيلة والدعوة لتحرير المرأة وأضرارِ الزواج المبكر – على حد زعمه - وأضرارِ كثرة الإنجاب، ونشرالحريات، والدعوة لإزالة الحواجز بين الجنسين وحقوق الطفل والإنسان،ولا ننسى أنها تعمل على إحباط وإجهاض كل عمل يفيد ويُنهض الأمة الإسلامية، حتى تبقى الأمة الإسلامية وبلاد المسلمين تبعا للكفار.
هذا هو عداء الإعلام للإسلام، ووسائل الإعلام المصرَّح لها بالعمل في العالم الإسلامي هي معادية للإسلام، تتناول منه قشرة من القشور التي لا تقدم ولا تؤخر؛فالإعلام كله العلماني والعميل للغرب وإعلام الحكام والإعلام الخاص والقنوات والإذاعات كلها تعمل في مشروع واحد،هو هدم الإسلام من الداخل واقتلاعه من قلوب المسلمين. مع اختلاف الأساليب من وسيلة إلى أخرى،وكذلك بث صور جرائم القتل التي تحصل في فلسطين والعراق والتركيز عليها وتيئيس الأمة وأنها غير قادرة على التغيير وعليها أن تستسلم 0
هذا غيض من فيض مما تقوم به وسائل الإعلام في محاربة الإسلام وأهله ودعاته ،فهل آن محاربتها وعدم السماح لها بالعمل بيننا أو الوجود في بلادنا؟ وأنتم أيها المسلمون من سيعمل على تعريتها وبيان خبثها ومكرها وسمومها وكشفها للناس وذلك من باب فرض الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،واعلموا أنه في ظل وجود دولة وإمام ستمنع هذه الوسائل من بث أفكار الكفر في بلاد الإسلام أصلا؛فخليفة المسلمين جُنة أي وقاية من كل شيء يلزم الوقاية منه مصداقا لحديث النبي- صلى الله عليه وسلم- ( إنما الإمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به)..( رواه البخاري )
فإلى العمل لإيجاده ندعوكم أيها المسلمون
http://naqed.info/forums/style_emoti...efault/kta.gif : {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ }الأنفال36.




zahi 27-12-2009 04:03 PM

رد: يوم عاشوراء في عيون الإعلام
 
بارك الله فيك وغفر ذنبك ...الحق ماذكرته ولكن ليلنا لن يطول بحول الله فإنبثاق الفجر يعقب شدة الظلام ..إنه التمحيص ياصديقي ..ثبتنا الله وإياك على الحق..أما مايفعله بعض الجهلة من لطم الخدود وشق الجيوب وإسالة الدماء فليس بعد الكفر ذنب .

ramevic 28-12-2009 06:39 AM

رد: يوم عاشوراء في عيون الإعلام
 
جزاكم الله خيرا


الساعة الآن 08:16 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام