منتدى قصة الإسلام

منتدى قصة الإسلام (http://forum.islamstory.com//index.php)
-   معًـا نبني خير أمة (http://forum.islamstory.com//forumdisplay.php?f=100)
-   -   سلسلة (صناعة التوازن) (http://forum.islamstory.com//showthread.php?t=95040)

بوالوليد 30-11-2015 12:09 PM

سلسلة (صناعة التوازن)
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحلقة الأولى

الحمد لله رب العالمين، أنعم علينا بنعم كثيرة لا تعد ولا تحصى، وهدانا إلى طريق الحق وبيّن لنا طرق الصواب والخطأ. نحمده سبحانه حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه. والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وسيد ولد آدم أجمعين، نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، أما بعد:

تأملت كثيرا في المشكلات التي يعاني منها الناس، وسعيت في إيجاد أسباب هذه المشكلات وجذورها، ورأيت بأن هناك أمورا أساسية إن تم إصلاحها فسيتم حل كثير من هذه المشكلات، ومن أبرز هذه الأمور قضية التوازن.

اخترت أن اكتب في هذه السلسلة عن التوازن في الحياة، معناها وأهميتها وطرق الوصول إليها وعوائقها، وأنا أعلم بأن الكتابة في هذا الموضوع ليس سهلا لأن الحديث فيه يجب أن يكون دقيقا جدا وعمليا إلى حد كبير.

وقد أسميت هذه السلسلة ب(صناعة التوازن) حيث أسعى فيها إلى غرس هذا المفهوم الهام في حياة الناس لعلها تساهم في حل كثير من المشكلات الموجودة، وأيضا رأيت بأن هذا الموضوع هام بسبب انتشار كثير من معاني الإفراط والتفريط في كثير من أمور الحياة حيث أصبحت نظرة الناس إلى شيء ما عاطفيا أكثر منه عقلانيا مما أدى إلى غياب التوازن.

التوازن في الحياة من التحديات التي تنتظر من يريد النجاح والتميز في الحياة، بل هو تحدّ كذلك لمن أراد الدرجات العلا من الجنة، حيث أن الإسلام هو دين التوازن في جميع الأمور ولعل هذه السلسلة تساهم في توضيح هذا الأمر بشكل كبير.

إنني على يقين بأن كل من يتصف بالتوازن بالصورة الصحيحة، فإنه سيحصل على ثمرات كثيرة في الدنيا والآخرة بإذن الله تعالى ولعل هذه السلسلة تساهم في غرس هذا المعنى في نفس كل من أراد التفوق والتميز.





أسأل الله تعالى أن يوفقني لطرح هذه السلسلة وأن يرزقنا جميعا الإخلاص في القول والعمل وأن نكون من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، والحمد لله رب العالمين.


الساعة الآن 03:51 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 , Designed & TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى قصة الإسلام