المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يعيش الشعبُ في أمنٍ ورزقٍ وبركةٍ


هشام سالم الجهاني
09-01-2017, 04:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد،،،
هذه أول مشاركة لي في المنتدى أسأل الله التوفيق والسداد.
** كيف نعيش في أمن وبركة؟ **
تعيش الشعوب الإسلامية اليوم في حالةٍ من ضيق الصدر وضيق المعيشة فما السبب؟
قال تعالى:{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَـكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ }، وهذا هو الحل.
إذا آمن الناس بالله حقّ الإيمان وحدوه في ربوبيته وألوهيته وأسمائه وصفاته حق التوحيد لم يشركوا به شيئا لم يعبدوا معه حجراً ولا طاغوتاً ولا قانوناً وضعياً، واتقوه في كل حياتهم، لفتح الله لهم بركات من فوقهم ومن تحتهم من السماء والأرض، ولكن ماذا فعلت الشعوب؟ كذبوا،فأخذهم الله بما كسبت أيديهم فهم لم يوحدوه كما أمر عبدوا معه الرؤساء والملوك الذين حرموا ما أحل الله وأحلوا ما حرم الله، وفوق هذا زادت الشعوب أنهم لم يتقوا الله فضيعوا أمانة الأولاد فما اتقوا الله فيهم ولا اتقوا الله في حقوق الناس فأكلوا الحرام وأعانوا عليه ولم يخشوا الله وأمنوا مكره وما تدبروا قوله جل وعلا بعد الآية التي ذُكِرت قال تعالى:{ أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَآئِمُونَ{97} أَوَ أَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ{98} أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ }.
وأظن أن الآية لا تحتاج إلى توضيح.
أصلح الله أحوالنا وهدانا إلى الحق وإلى طريق مستقيم
بارك الله فيكم وغفر لكم ولي وجعلكم ذخراً لهذه الأمة
والسلام عليكم ورحمة الله

الناجى سيو
15-12-2017, 08:06 AM
سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ............. موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ.............. كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,, المجد الفضية،almajdsilver ، تصميم المواقع،تصميم الهوية التجارية،برمجيات،دعاية وإعلان،تسويق إلكتروني،تصاميم،لوجو،بزنس كارد،ليترهد،فواتير،سندات،فولدر،متجر،متاجر،