المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج التهاب المعدة


elnagm
23-02-2017, 04:35 AM
علاج التهاب المعدة (https://www.almwso3a.com/the-treatment-of-gastritis.html)
يجب شرب كميات كبيرة من المياة لا تقل عن ثمانية اكواب يوميا و ذلك لأنها تعمل على تقليل الحمض الموجود بالمعدة مع الحرص على تجنب شرب الماء أثناء الوجبات لأنها بذلك ستضعف العصارات الهاضمة الموجودة بالمعدة و تصعب من عملية الهضم بالاضافة الي تجنب شرب المشروبات الغازية و الكافيين لانها قد تحدث تهيجا في المعدة.

2) ماء جوز الهند.
فهو فعال في علاج حالات التهاب المعدة لاحتوائه على الفيتامينات و المعادن التي تساعد على تحسين وظيفة المعدة. فقط أشرب منه كوب من ثلاث الي اربع مرات يوميا.
3) الزنجبيل.
هو عشب فعال في علاج معظم حالات التهاب المعدة بسبب خصائصه المضادة للبكتريا و للالتهابات التي تقلل من تهيج المرئ و بطانة المعدة و ذلك عن طريق بلعه طازجا أو بشربه ككوب شاي مع اضافة القليل من العسل اليه للتحلية مرتين او ثلاثة يوميا لمدة أسبوع. (أو) تناول خليط ½ ملعقة كبيرة لكل من عصير الزنجبيل و العسل قبل الأكل مرتين يوميا لمدة أسبوع
4) بذور الشمر.
فهي فعالة في التخفيف من مختلف حالات التهاب المعدة , عسر الهضم , الانتفاخ , الغازات المعوية , حرقة المعدة و القيء بالاضافة الي قدرتها على أسترخاء عضلات الجهاز الهضمي و هذا كله بسبب خصائصها المضادة للالتهابات , للجراثيم و للتشنجات. لذلك يمكنك مضغ بعض من بذورها المشوية بعد الوجبات الثقيلة (أو) بغلي ملعقة منها في كوب من الماء و شربه عندما يبرد تماما مع امكانية اضافة القليل من العسل لطعم أفضل لثلاثة مرات يوميا لمدة أسبوع.

5) البابايا.
فالبابايا مليئ بالبيتا كاروتين بالاضافة الي خصائصها التي تساعد في تجديد البطانة الداخلية المخاطية للمعدة و التحسين من أداء الجهاز الهضمي. كما أنه يحتوي على انزيم “غراء الفريد” الذي يسهل من هضم المواد الغذائية.

6) الأناناس: فهو ثمرة قلوية تحتوي على الانزيمات الهاضمة التي تساعد في هضم الطعام دون تسبب أي هيجان للمعدة و بالتالي فهو يكافح حالات التهاب المعدة

7) الخرشوف: مثله مثل الأناناس فهو ثمرة قلوية بالاضافة الي غناه بالألياف التي تساعد على تحسين و تسريع عملية الهضم.

داعية الى الخير
06-04-2017, 01:56 PM
شكرا علي المعلومات القيمة

وجع المعدة صعب جدا