المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الحلبة


elnagm
23-02-2017, 04:52 AM
فوائد الحلبة (https://www.almwso3a.com/benefits-of-the-ring.html) تساعد التغذية للحامل السليمة على زيادة صحة الحامل والطفل. وتستخدم الحلبة على نطاق واسع أثناء فترات الحمل ضمن برنامج تغذية الحامل حيث أنها قد تعمل على تقديم بعض الفوائد المحتملة أثناء الحمل، وتمنع بعض المخاطر أيضا، ومن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة مدى فائدة تناول الحلبة أثناء الحمل، وتستخدم الحلبة في زيادة تدفق الحليب للمرضع، كما أنها أيضا تعمل على علاج آلام البطن. تعمل الحلبة أثناء فترات الحمل على تحفيز الرحم، وتناولها يمكن أن يؤدي إلى التعجيل بالولادة ومن ثم ولادة طفل غير مكتمل النمو ولعدم وجود دراسات حاسمة في هذا الشأن فإن الحامل تتناولها فقط إذا كانت فوائدها تفوق مخاطرها ، لذلك يجب استشارة الطبيب عن الكميات التي يمكن للحامل أن تحصل عليها.

أضرار الحلبة

تعتبر الحلبة آمنة عموما عند استخدامها باعتدال، وهناك بعض التقارير التي أشارت إلى ظهور بعض الأعراض الجانبية الطفيفة للحلبة منها، الغثيان وهو الأكثر شيوعا، وكذلك ظهور بعض التهيجات الجلدية عند استخدامها للجلد.وكذلك ليس من المستحسن استخدام الحلبة خلال فترة الحمل حيث أن لديها القدرة على تقديم موعد الولادة، ولذلك يفضل التشاور مع الطبيب أولا.

إذا كنت تأخذ أية عقاقير عن طريق الفم، فمن الأفضل استخدام الحلبة قبل أو بعد تناول الدواء بساعتين حيث أن الألياف الصمغية الموجودة بالحلبة قد تعمل على التداخل في امتصاص الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم.

فوائد الحلبة للجسم متعددة، لكن يمكن في نفس الوقت أن تسبب بعض المشاكل التي ذكرناها والتي يجب الحذر منها، واستشارة الطبيب حال حدوث أي مشكلة من تناول الحلبة أو كنت تعاني من مشاكل صحية. وكذلك يجب استشارة الطبيب لمعرفة تأثيرها على الحامل.