المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفتي السعودية يدعو إلى استخدام "الفيسبوك" في الدعوة


المراقب العام
20-12-2010, 03:03 AM
مفكرة الاسلام: حث مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، خطباء المساجد على التكيف مع وسائل العصر الحديث في نشر خطبهم وأفكارهم والاستفادة من هذه الوسائل الحديثة كالانترنت و"الفيسبوك" في هذا السياق.
وتناول مفتي السعودية محاضرة له يوم الأحد بعنوان :"واجب الخطيب في بيان خطر الإرهاب والغلو والانحرافات الفكرية"، كيفية معالجة الخطيب قضية الإرهاب، وكيف يعالج موضوع الأمن الفكري وكيف يتحدث عن ذلك، مشيراً إلى أن "مهنة الخطابة هي من أعظم المهن على مر التاريخ في توجيه الناس إلى صلاح دينهم ودنياهم فهي مهنة الأنبياء والرسل وعلى رأسهم نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم".
وتطرق المفتي في سياق محاضرته التوجيهية إلى كيفية مواجهة خطاب "القاعدة" وفكرها، داعياً إلى التركيز على نقاط معينة لدحض هذه الخطاب، ومن هذه النقاط التي دعا الخطباء للتركيز عليها مسألة "الغلو".
وقال في هذا الصدد، وفق صحيفة الاقتصادية، :"لاشك أن العلاج إنما يكون بعد تصور أسبابه ودواعيه، فإذا نظرنا أولاً إلى الغلو، فالغلو كما تعلمون محرم في شريعة الله، وهو الزيادة في الأشياء، والخروج بها عن المنهج الشرعي والطغيان فيها"، وأضاف : "فلاشك أن الغلو قضية خطيرة يعالجها الخطيب بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ويحذر من الغلو، ويدعو إلى الاتزان والوسطية والاعتدال وسلوك الطريق المستقيم

المراقب العام
25-12-2010, 01:15 PM
جزاك الله خيراً


بارك الله فيكم