المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : { ســـــؤال الإســبـوع الثانـــي } شــاركونــا الإجــابــة والحـوار ..!


حنين المغازي
27-05-2011, 06:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثمة أسئلة كثيرة تزاحمت داخل عقلي المحدود وأنهكته , قد تكون من وجهة نظر البعض أسئلة مستعملة وبالية , لكنها ترهقني كثيراً كلما حاولت الإجابة عليها بمفردي أو عندما أحاول مناقشتها مع بعض الأخوات ,ومع زميلاتي بالعمل

أسئلة كثيرة ,لطالما حاولت أن أجد لها إجابة شافية تريحني وترضيني وتقنع من أمامي , لكنني كثيراً ما أفشل في الحصول على الإجابات التى تريحنى وتقنعني, فعقلي هذا لا يقتنع إلا بعد طول بحث وعناء قد يجهده ويضنيه فهو يخوض معارك كبيرة أكبر من قدراته لكنه لا يرضى كالعادة بأنصاف الإجابات , ففي خضام رحلات بحثي هذه لا أسمع إلا إجابات وحقائق ناقصة ومتناقضة , فأعود خاوية الوفاض حزينة ويزداد عنائي وشقائي كلما طمست الحقائق وتاهت الإجابات المقنعة الكاملة عن ناظري , دائما صورة الحقيقة ناقصة أو مشوشة أوقاتمة , وزواياها غير واضحة ..هناك من يرى أن الحقيقة لها أكثر من وجه وأكثر من زاوية بل ومطاطة , وهناك من يراها حقيقة واحدة ثابتة وواضحة لا تحتمل المزايدات والمتاجرات والترهات والزيف ..


لذا فكرت بطرح موضوع هنا داخل المنتدى نعرض فيه الكثير من الاسئلة التى يصعب علينا فهمها والإجابة عليها

وسنجاوب على سؤال واحد فقط كل إسبوع , وسنتحاور معاً بشكل واعي وراقي وهادف بإذن الله

ونحاول أن نقترب من الحقيقة أكثر ,بل وننصهر بداخلها ونخرج ما تخفيه عنا , أو حتى نقف على ضفافها منتظرين أن تأذن لنا بالدخول ..

حتى لو إختلفنا في وجهات النظر وفهم الحقائق وتفاوت الإجابات يكفينا شرفاً إننا حاولنا إظهار ولو ومضة بداخل الحقيقية ,ويكفينا سعادة لأننا سنبقى دائما على إستعداد تام للتواصل فيما بيننا لنحقق جزءاً ولوضئيل من الترابط الأخوي والتعاون الطيب والإستجابة إلى الدعوات والمشاركة في الإجابات ..

ونحاول ان نمسح بإيدينا العتمات ونزيح الغمامات وننتظر بزوغ الفجر ليظهر لنا حقائق أخرى أويترك خلفه اسئلة جديدة تحتاج للبحث عن إجابات .


طريقة سير الموضوع وعرض الاسئلة ..
سيطرح كل عضو أو مشرف هنا سؤال واحد فقط كل اسبوع .. لكنه سيطرح داخل صندوق الرسائل الخاص بأختكم حنين ,أوأختكم فوزية محمد أو أخوكم معز , أوأخوكم المراقب العالم ..ثم بعد ذلك سيتم طرح الاسئلة على التوالى وبالترتيب , مع كتابة إسم العضو الذي قام بطرح السؤال ..وننتظر إقتراحاتكم وارائكم في فكرة الموضوع ..

أختكم ..







يتبع

حنين المغازي
27-05-2011, 06:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إخوتي الكرام ..

من جديد نجلس معكم على طاولة الحوار بمنتدانا الحبيب
لنناقش العديد من القضايا التى تطرح نفسها على الساحة بشكل ملح وقوي

والجميع هنا سيكون على قدر من المسؤولية في إدارة دفــــة الحـــوارلهذا الإسبوع






ســؤال هــذا الإســبوع يفرض نفسه بــقــوة على الطاولة للحوارالجدي والصريح , فبعد ثورة 25 يناير بدأت مصر في المصالحة الشاملة مع دول الجوار والدول الأخرى التى كان التعامل معها يكاد يكون معدم لأسباب كثيرة , لقد تصالحت الحكومة المصرية مع السوادن الشقيق ومع أثيوبيا لحل مشكلة حوض النيل , لكن ظهرت على الساحة دولة أخرى لها سياسة معروفة وأهداف محددة قد يجهلها البعض ,وينكرها البعض الأخر , دولة لها ثقل سياسي وحضور قوى داخل المنطقة

وهي الدولة الإيرانية ..

بعد الثورة بدأت السياسة تلعب دورها المعروف وكان من أهداف السياسة المصرية هي عودة العلاقات المصرية الإيرانية , بما إنها دولة مسلمة وهي أولى من دول أخرى غير مسلمه نتعامل معها في المجال الإقتصادي والتجارى على سبيل المثال الدولة الصهيونية .. فلما لا نقوى علاقتنا بدل من أن نطبع مع اليهود ..! لكن هذا الأمر قد يحدث من ورائه أمور أخرى قد تجر على المنطقة الكثيرمن المصائب والمشاكل , على حد قول الكثيرين طبعاً ..

هذه كانت مقدمة لطرح السؤال


السؤال تم طرحة من قبل أخوكم الفاضل ( المتمرد )

وهـــوكالتالي...

ما وجة نظر المصريين في ما قامت به الحكومة المصرية تجاة المصالحة الإيرانية وتقوية العلاقات فيما بينهما , وهل ذلك قد يؤثر على أمن الشارع المصري أم لا ..؟
وهل خطر إيران أشد خطراً من اليهود والامريكان على الإسلام بشكل عام وعلى المذهب السني بمصربشكل خاص ..؟
وهل فعلا ًيجب أن نتعامل مع إيران كدولة مسلمة أم كدولة معادية للسنة في العراق والاحواز وسوريا الآن ..؟






حاولت أن أصيغ السؤال كما طلب منى أخي الفاضل
( المتمرد) ولا ادري هل وفقت أم لا في طرح ما يجول بخاطرة ..؟

عموما أخي الكريم له حق التصحيح ووضع الديباجة التى تناسب سؤاله



ننتظر حضوركم الطيب ومشاركاتكم الفعالة والهادفة للإجابة عن هذه التساؤلات ..

أختكم ....

ألب أرسلان
27-05-2011, 11:05 AM
ايران منهجها منحرف تماما عن المنهج الاسلامي

ولكن لا مانع من التعاون معها سياسيا واقتصاديا و تكنولوجيا ,, مع الحيطة والحذر من صفة الغدر والخيانة التي رأيناها من الشيعة على مر التاريخ ..

ايران داخليا .. وضح في مظاهرات عديدة في الفترة الأخيرة عدم رغبة الشعب فى السياسة الحاكمة للبلاد ,, وظهر ايضا سياسة القمع التي ينتهجا النظام الحاكم في التعامل مع الشعب ..

كما ظهر بغضها الشديد لاهل السنة عندما تباكت على شيعة البحرين ,, في الوقت الذي قمعت فيه وقتلت السنة في لبنان والعراق وسوريا ..

على العموم : ايران الان دولة طائفية ذات منهج منحرف تكره السنة وتحلل قتلهم وترى أنها لابد من أن يكون لها دور قيادي في العالم الاسلامي حتى ان كان على دماء أهل السنة ..

جزاكم الله خيرا على المواضيع الهادفة أختنا الفاضلة ..

الثائر الحق
28-05-2011, 12:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله
فى رايى ايها الاخوة الاعزاء من خلال معرفتى للشيعة ولمنهجهم الفكرى الضال ولرؤيتى للواقع وما حدث فى العراق واعدام صدام على ايدى افراد منهمو وتسليم أمريكا الحكم ليهم دا كله ادانى احساس قوى جدا ان ايران هى ايد امريكا فى العالم الاسلامى دا طبعا لان هيا ابتدت تعرف اهدافهم وان منهجهم ضال بل منهم ما هو فى زمرة الكفار وانهم يحملون الضغينه للسنة تصل عندهم فى حال القوة لتقتلهم زى ما بيحصل دلوقتى فى العراق فالاتحاد معاهم دلوقتى مش فى صالحنا بل بالعكس تماما
واذا كنا عاوزين يبقى فى بننا وبينها علاقات سياسية واقتصاديه ففى رايى الله الغنى عنها

اخوتى واخواتى الشيعة امتداد لليهود احذرو منهم
اقرأو الشيعة ضلال ام نضال للراغب السرجانى
جزاكم الله خيرا000000

عزه غنيم
28-05-2011, 10:31 AM
اعتقد ان انفتحنا على هذه الدول خطر عظيم لانهم اشد خطرا من اليهود فهم يظهرون الولاء ويضمرون العداء

غادة يحى
28-05-2011, 12:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختى العزيزة حنين جزاك الله خيرا على طرحك لهذا السؤال الهام والحقيقة انا رايى مثل راى اخوتى واخواتى تماما من ان ايران تمثل خطرا كبيرا علينا نحن السنة حيث انهم عندهم مايسمى (بالتقية )اى انهم يظهرون عكس ما يبطنون ولقد لاحظنا ذلك- للاسف- مع حزب الله(الذى خدعنا فترة من الوقت )لذلك على حكومتنا المصرية ان تتعامل معهم بحذر اى تكون العلاقا ت بيننا وبين ايران محدودة فى نطاق ضيق اما التحالف معهم قلبا وقالبا فذلك لايصح لان ايران لها اهداف تريد ان تقوم بتحقيقها وهى انها تريد ان تقود العالم وتريد ان يتحول المسلمين السنة الى المنهج الشيعى الفاسد ولو جبرا ويجب علينا ان ناخذ الحيطة والحذر الشديدين عند التعامل مع هذه الدولة الشيعية والله المستعان.

sahar zaki
28-05-2011, 10:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظام إيران الشيعي لا علاقة له بالإسلام، كما يمكن أن نقيم علاقات سياسية مع أية دولة في العالم دون التأثر بسياسات تلك الدولة أو تأثيرها على قراراتنا السياسية، ويمكننا من خلال تلك العلاقات حل مشكلة السنة في إيران والأحواز المحتلة والجزر الإماراتية المحتلة وذلك بالتنسيق مع كل الدول العربية والإسلامية وخاصة دول الخليج، وبداية لابد أن نحرر قراراتنا السياسية بعيدا عن أمريكا والغرب بالتخلص من القواعد الأمريكية المنتشرة على الأرض العربية والإسلامية، خاصة أن أمريكا تلعب على الخلاف المذهبي بين السنة والشيعة وتدعم الشيعة لأنها على علم تام أنه مذهب فاسد ، أمامنا كثير من العمل من أجل الإسلام والمسلمين، ولينصرن الله من ينصره، ونسأل الله العزة للإسلام والمسلمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمد سيد
29-05-2011, 09:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اولا احب اشكر الاخوة والاخوات على هذه الفكرة مما فيها من معلومات وافكرار جديدة والاطلاع على الرئى الاخر ومع احترامى لكل الاراء فانى ارى ان التعامل السياسى والاقتصادى مع دولة ايران اولى لنا من التعامل مع دولة مثل اسرائيل مع اخذ الحيطة والحذر طبعا واستشهد بكلام ربنا فى كتابة العزيز بأية (ولا ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )
وجزاكم الله كل خير ,,,

صفوت ياسين
30-05-2011, 09:29 AM
انا راى لانتطورت معهم فى اى شئ الا فى مصلحة اثناء ضرورة قصوى

ألب أرسلان
31-05-2011, 07:14 PM
السلام عليكم
بارك الله لكم على هذه الفكره الرائعه
وهذا ما كنت ابحث عنه واريد معرفته عن الشيعه وايران وحزب الله
بصراحه انا اول مره اسمع عن الخوف من الشيعه مع انهم اسلام واول مره اسمع عن حقيقتهم
والان انا بدوامه اريد ان اخرج منها
انتم تقولون بان ايران خطر مع انها دوله اسلاميه
لقد كنت اشاهد على محطة المنار اللبنانيه جمله اعجبتني وهي
( السنه والشيعه اسلام تجمعهم كلمة واحده لا اله الا الله محمد رسول الله ) * للسيد والشيخ حسن البنا
وهناك شيء انا اردت معرفته والاخ المتمرد صاغ السؤال بهذا الشكل
فهل ننتظر أن نرى في المستقبل تجمعات للمصرين تهتف لإيران رافعة أعلامها في مياديننا العامة ؟
اذا لم توافقوا ان ترفع اعلام ايران بمصر او يهتف باسمها لماذا عندما كانت الحرب على غزه رفعت صور لحسن نصر الله بمصر وقت المظاهرات وهتف باسمه
اليس هو شيعي ؟
اريد الاجابه باسرع وقت ممكن لانه هناك المزيد اريد معرفته
وبارك الله بكم جميعا


ممكن الأسئلة بشكل أكثر تحديدا أختنا الفاضلة

بارك الله فيكم ..

ألب أرسلان
31-05-2011, 07:40 PM
السؤال الاول هو لماذا مصر رفعت صورة حسن نصر الله في ميادينها مع انه شيعي وقت الحرب على غزه وهناك ايضا دول كثيره رفعت صورته وقت المظاهرات ومن بينها سوريا والان الشعب السوري يكرهه ؟
وارجو ان لا تقول لي ان اوضح اكثر


أولا : ليست مصر من رفعت الصورة وانما بعض الأشخاص ..

ثانيا : نحترم لنصر الله مقاومته لليهود ,, ونرفض طائفيته وقتله وتعذيبه لاهل السنة في لبنان ..

ألب أرسلان
01-06-2011, 12:40 AM
اذا لماذا تعاطفنا نحن معهم بهذه الحرب اذا كانت غايتهم بناء دويله شيعيه لهم ؟

من قال اننا تعاطفنا معهم

من تعاطف معهم كان لا يعلم حقيقتهم ,, ولكن الآن صارت حقيقتهم واضحة للجميع ..

ألب أرسلان
02-06-2011, 10:15 AM
اسعدتنى كلماتك اخى واتفق معك تماماَ
ولكن برايك ما هيا الاستراتجيه المطلوبه للحيطه والحذر منهم التى تقصدها
اقصد ما هيا الخطه المطلوبه او كيف يمكن ان ناخذ منهم الحذر ما هيا القيود
التى يفترض ان نقيدهم بها اذا وقعت هذه المصيبه
انتظر ردكم اخى الكريم

معذرة أخي لم أتنبه لسؤالك ..

التاريخ يعلمنا أن الشيعة يطعنوا أهل السنة من الخلف دائما ,, ولا يكتفوا بالاتفاق مع الأعداء على تخريب ديار أهل السنة فقط ,, بل يشاركوا في هذا خصوصا في أحلك الأوقات العصيبة التي تمر على الأمة الإسلامية ..

أما بالنسبة لحدود التعامل والواجب علينا عمله حتى نتجنب شرهم :

1- التحذير من منهج الشيعة وبيان بطلانه .
2- التصدي لمحاولات نشر التشيع سلميا .
3- العمل على نشر منهج الإسلام الصحيح بين عوام الشيعة المضللين .
4- الشيعة تتغذى على الطائفية المقيتة ,, والعداء الشديد لأهل السنة ,, والسياسي المحنك هو الذي يجعل الكراهية تأكل بعضها بعضا دون أن تصيبه بسوء .
5- لابد من عمل دراسات للتفهم العميق لتوجهات ومخططات قيادتهم السياسية ,, لادراك بصورة أكثر وضوح مع من نتعامل .
6- توقع الخيانة منهم في أي وقت

وغير ذلك الكثير ,, المهم ألا نغفل عنهم لأن ماضيهم وحاضرهم معنا أسود ..

الاسدالحزين
09-06-2011, 12:50 PM
السلام عليكم ..
جزاكم الله خيرا على هذا الطرح وبارك الله بكم جميعا
اولا:اوافقكم الرأي في كثير مما طرح
ثانيا:ان الحديث عن الشيعة وايران ودورهم وخطرهم مما لا شك فيه لكن يجب علينا ان لا نسترسل كثيرا فيه فهم اكيد يبحثون عن مصالحهم بشكل رئيسي حال كل دول المنطقة
(اتمنى ان يرزقنا الله قادة يقدرون مصالحنا بشكل اساسي)
ثالثا:من قال ان قادة وزعماء السنة مبرؤون من كل عيب وانهم يعني (معيشينا) بكل هناء وسرور
الم يرتكبوا الكثير الكثير من .........في حق ديننا وحقنا
رابعا :لذلك كله انا ارى ان البحث والنقاش في هذا الموضوع عقيم وغير ذي جدوى او نفع
خامسا:ارجو ان لا يفهم من كلامي تأييدي للشيعة لا من قريب ولا من بعيد ولكن ان ننظر ونمعن في واقعنا ومشاكلنا الرئيسية..ونحاول وضع حلول لها او توصيفها بشكل دقيق

وجزاكم الله خيرا ...