المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجر خسمين شهيد


ابواحمدالبرجى
21-10-2012, 03:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين.
وبعد:اخى المسلم هذا بعض فضائل تمسك بالكتاب والسنه عند فساد امة
رقم الحديث: 3997 - (إن من ورائكم زمان صبر للمتمسك فيه أجر خمسين شهيدا منكم)( طب ) عن ابن مسعود . قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2234 في صحيح الجامع
أخرج ابن بطة في الإبانة الكبرى - (ج 1 / ص 230) عن عمر ، أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « المتمسك بسنتي عند فساد أمتي له أجر خمسين شهيدا ».
صحيح لغيره
*أخرج الطبراني في المعجم الكبير - (ج 9 / ص 28) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مَسْعُودٍ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ:إِنَّ مِنْ وَرَائِكُمْ زَمَانَ صَبْرٍ، لِلمُتَمَسِّكِ فِيهِ أَجْرُ خَمْسِينَ شَهِيدًا، فَقَالَ عُمَرُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مِنَّا أَوْ مِنْهُمْ؟ قَالَ:مِنْكُمْ.
صحيح لغيره
*أخرج الترمذي في سننه - (ج 8 / ص 215) و ابن عساكر في معجمه - (ج 1 / ص 348) عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ:قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ الصَّابِرُ فِيهِمْ عَلَى دِينِهِ كَالْقَابِضِ عَلَى الْجَمْرِ.
صحيح لغيره
*وأخرجه أحمد بن حنبل في مسنده - (ج 18 / ص 253) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ:قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: وَيْلٌ لِلْعَرَبِ مِنْ شَرٍّ قَدْ اقْتَرَبَ فِتَنًا كَقِطَعِ اللَّيْلِ الْمُظْلِمِ يُصْبِحُ الرَّجُلُ مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا يَبِيعُ قَوْمٌ دِينَهُمْ بِعَرَضٍ مِنْ الدُّنْيَا قَلِيلٍ الْمُتَمَسِّكُ يَوْمَئِذٍ بِدِينِهِ كَالْقَابِضِ عَلَى الْجَمْرِ أَوْ قَالَ عَلَى الشَّوْكِ .
صحيح لغيره
فضل الشهداء:قال النبي صلى الله عليه وسلم(إن للشهيد عند الله سبع خصال أن يغفر له في أول دفعة من دمه ويرى مقعده من الجنة ويحلى حلة الإيمان ويجار من عذاب القبر ويأمن من الفزع الأكبر ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها ويزوج ثنتين وسبعين زوجة من الحور العين ويشفع في سبعين إنسانا من أقاربه)
اذا سيكون اجر من تمسك بالكتاب والسنه أجر50شهيد
اللهم اجعلنا منهم ياكريم
والله أعلم .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

mohamed elserafy
30-09-2015, 02:52 AM
شكرا جزيلا لك
يمكنك تحميل برنامج ابتويد (http://androidarapps.blogspot.com.eg/2015/09/aptoide.html)

الشيخ محمد الزعبي
06-11-2015, 11:27 PM
جزاكم الله خيرا
اللهم اجعلنا من المتمسكين بسنة نبينا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
وأمتنا على ملته
* اللَّهُمَّ اجعلني أخشاك حتى كأنني أراك أبدًا حتى ألقاك و أسعدني بتقواك ولا تشقني بمعصيتك وخر لي في قضائك وبارك لي في قدرك حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت واجعل غنائي في نفسي وأمتعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني وانصرني على من ظلمني وأرني فيه ثأري وأقر بذلك عيني.
* اللَّهُمَّ اجعلني أعظم شكرك واتبع نصيحتك وأكثر ذكرك وأحفظ وصيتك.