المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 25 يناير .. بداية تاريخ مصر الجديد


ranasamaha
21-11-2012, 12:22 PM
25 يناير.. بداية تاريخ مصر الجديد (http://www.edara.com/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/)




"مزق دفاترك القديمة كلها.. واكتب لمصر اليوم شعرًا مثلها"، هكذا أبى المصريون إلا أن يحطموا جدران الصمت الشاهقة، ويضعوا حدًا لمهازل الظلم، ورفضوا التخاذل والاستسلام أمام جبروت النفوذ، وتزاوج السياسة والسلطة، وتعذيب الأبرياء، وتمردوا على الفقر والجوع والبطالة، فصاروا حديث الساعة للعالم ونموذجًا يحتذى به في التحضر والتعبير السلمي عن الحقوق المشروعة وسطروا بدمائهم قبل أيديهم أروع انتصار استردوا به كرامتهم المسلوبة. وهذه بعض المقولات التي تتغنى بشعب مصر وثورة 25 يناير:

"يجب أن نربي أبناءنا ليصبحوا كشباب مصر"
باراك أوباما

"هبَّ المصريون ونفضوا عنهم خوفهم وطردوا الرجل الذي يحبه الغرب ويعتبره زعيمًا معتدلاً... نعم ليست شعوب أوروبا الشرقية وحدها القادرة على مواجهة الوحشية وتحديها... سيُعرف هذا الحدث في التاريخ باسم ثورة 25 يناير، وهو اليوم الذي اندلعت فيه الثورة، وسيؤرخ على أنه اليوم الذي هبَّ فيه شعب مصر"
روبرت فيسك

"لا جديد في مصر، فقد صنع المصريون التاريخ كالعادة"
سيلفيو برلسكوني

"لأول مرة نرى شعبًا يقوم بثورة ثم ينظف الشوارع بعدها"
قناة سي إن إن
"30 ثانية (هي مدة إعلان نائب الرئيس قرار التنحي) وضعت نهاية حكم استمر 30 عامًا... مهما يحدث بعد الآن، فإنها بالفعل لحظة تاريخية مهمة، فقد أعادت ترسيخ مكانة مصر كقائدة للعالم العربي والشعب المصري في الصميم الأخلاقي لهذا العالم"
الجارديان

"شعب مصر أعظم شعوب الأرض ويستحق جائزة نوبل للسلام"
هاينز فيشر

"تمكَّن الشباب المصري بمهارة بالغة من تفعيل وسائل التكنولوجيا الحديثة واستخدامها في التصدي للفقر والبطالة والفساد والتعذيب"
نيويورك تايمز

"أتابع أخبار الثورة المصرية أكثر من أخبار برشلونة"
كريستيانو رونالدو

"هذه الثورة السلمية المفعمة بالأحداث تذكرني بالأحداث التاريخية التي أدت إلى تحقيق الوحدة الألمانية قبل عشرين عامًا تقريبًا. لقد كانت ثورة سلمية قام بها عدد هائل ممن يتسمون بالشجاعة والهمة، ملتفين ومرددين شعارهم: نحن الشعب، نحن الشعب"
ميشائيل بوك

"اليوم كلنا مصريون"
ستولتنبرج

"الجميع سعداء بانتصار الثورة في مصر... والثورة المصرية دفعت الناس إلى النظر في أوضاع بلادهم تحت حكم الدكتاتورية، وجعلتهم يتساءلون: هل التغيير ممكن؟"
ليندسي جيرمن

"الثورة في عيون أوروبا تعبر عن رقي مصر، وتوضح أن الشعب أراد الحرية ولم يرتض دونها"
مارك فوتا

"جماهير مصر العظيمة تصنع اليوم التاريخ ليس فقط لشعب مصر بل للعالم العربي والإسلامي. نحن نشهد ثورة هي الأكبر في التاريخ العربي، وربما كانت الأعظم في التاريخ كله، حيث تجمَّع ثلاثة ملايين شخص في مكان واحد ودبَّروا أمورهم بنظام وسلام. إنها ثورة نظيفة، ومنظمة، وسلمية"
محمد صوالحة
"الأحداث في مصر تثبت أنه يتوجب علينا التواضع والحذر في تقديراتنا للعالم العربي"
جابي أشكنازي

" ما يُميز الثورة المصرية أن الشعب هو الذي استدعى الجيش وليس العكس، كما أن الجيش في موقفه كان وفيًا للشعب، وقائمًا بدوره التاريخي كحارس للوطن"
فهمي هويدي

"ثورة 25 يناير ستقضي على جميع الأمراض النفسية في المجتمع المصري، فالثائر لا يُصاب بالاكتئاب، وعادة ما يميل إلى الإبداع، "
د. خليل فاضل

"الشعب المصري أصبح أقوى من النظام نفسه"
محمد حسنين هيكل

"الثورة المصرية فتحت صفحة جديدة في تاريخ الأمة، وأعادت ثقة الجماهير بفسها، وبرهنت على أن هذه الأمة حية لم تمت رغم كل محاولات قمعها والفتك بها والإيحاء لها بالهزيمة"
حسين المؤيد

"المصريون شعروا في الميدان بأنهم مُلاك مستقبلهم ومصيرهم وأن عليهم أن يقولوا كفى"
خوان غويتيسولو

"العالم يتحول إلى الأفضل لأن هناك شعوبًا تخاطر بأرواحها لجعله أفضل... شكرًا يا مصريين... هم صنعوا المجد لنا، هم رسموا المستقبل لأبنائنا بأرواحهم ودمائهم فحقَّ لهم أن يبقوا أحياء عند ربهم وفي قلوبنا"
باولو كويلو

"الأمل والتفاؤل يتدفقان إلى مصر، شجاعة الجماهير جعلتنا نعجب بالمصريين... الشعب المصري من أعظم الأبطال، فقد وقف في وجه واحد من أقوى الحكام والأكثر كرهًا في التاريخ المصري الحديث"
بن كاسبيت

"يجب أن نُدرس الثورة المصرية في مدارسنا"
ديفيد كاميرون

"أتطلع إلى زيارة مصر والحديث مع قادة الثورة"
فستر فيلي



إدارة.كوم (http://www.edara.com/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/)

فاطمة أبو زهيرة
21-11-2012, 08:24 PM
بارك الله فيكم

أرى هناك مبالغة .. التاريخ لا يمسح لماذا نمسحه؟؟ و هو الذي يدفعنا إلى الامام (كل ما نتذكر ذاك التاريخ الأسود)نرفض العوده إليه ونرفض إعادته من جديد ..

فاطمة أبو زهيرة
دمتم ياأهل مصر دعاة التجديد
ودمتم أحرارا مما سوى الله !!!