المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشروبات الغازية قد تسبب أمراض الكبد ومرض الباركنسون


نحلةالخفاء
14-08-2009, 01:50 PM
حذر باحثون من أن الإكثار من تناول الأطفال للمشروبات الغازية قد يكون مضراً لهم بسبب احتوائها على مواد حافظة قد تكون لها علاقة بأمراض الكبد والشيخوخة المبكرة والإصابة بمرض باركنسون.
ذكرت دراسة أجراها علماء في جامعة شفيلد ببريطانيا ونشرت صحيفة «الدايلي إكسبرس» ملخصاً لها أن المادة الحافظة «إي 211» موجودة في مشروبات خفيفة مثل «فانتا» و«بيبسي ماكس» التي قد تتلف خلايا الحمض النووي الريبي عند البشر.
كما حذر العلماء من أن مادة «بنزوات الصوديوم» قد تكون مسؤولة عن الإصابة بمرض السرطان بالرغم من أن وكالة مقاييس الأغذية أعلنت بأنها آمنة للاستهلاك.
وذكرت الصحيفة أن برلمانيين دعوا لإجراء مراجعة فورية بعد الدراسة التي نشرها البروفسور بيتر بايبر، وبينت تجارب أجريت حول تأثير المادة الحافظة «إي 211»على خلايا خميرة حية أنها قد تكون تتلف منطقة في الحمض النووي الريبي.
وقال بايبر «إن هذه المواد الكيميائية لديها القدرة على إحداث تلف كبير للحمض النووي الريبي في الخلايا أو الحبيبات الخيطية، وهي عبارة عن تكوينات في منتهى الصغر بداخلها جينات وتتحرك وتسبح داخل الخلية بعيدا عن نواتها، حيث تتواجد الغالبية العظمى من المورثات وقد تشل نشاطها كلياً.
وأضاف بايبر «إن المتقدرات أو الحبيبات الخيطية تستهلك الأوكسجين من أجل تزويدك بالطاقة وإذا دمرتها عندها يتعطل عمل الخلايا». وحث الآباء على عدم شراء المشروبات الخفيفة الغازية التي تحتوي على هذه المواد قبل التأكد من سلامتها.
وقال متحدث باسم شركة بريتفيك المصنعة لمنتجات «ببسي دايت» و» ببسي ماكس» وكلا المشروبين يحتويان على مادة «إي 211» «إننا سوف نستخدم فقط مكونات بعد إخضاعها لاختبارات دقيقة وموافقة وكالة مقاييس الأغذية في بريطانيا والاتحاد الأوروبي».

منقووووووووووووووووول

ألب أرسلان
15-08-2009, 05:15 AM
نسأل الله العفو والعافية

مشكورة على التحذير أختنا

دمتِ بخير ...

الاسدالحزين
15-08-2009, 06:25 AM
:1016:
لنجدد مقاطعة هذه المشروبات...