المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معجزة تحير العقل في كلمة قرآنية ..!!!


نبيل القيسي
29-04-2014, 06:40 AM
http://kaheel7.com/ar/images/stories/123424.jpg

دعونا نعيش مع كلمة من كلمات القرآن وهي كلمة (بِالْقُرْآَنِ) التي جاءت بصورة عددية مذهلة تشهد على دقة كلمات هذا الكتاب العظيم ....


لقد نزل القرآن على قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وتم جمعه فيما بعد بهذا الترتيب الذي نراه اليوم وبوحي وإلهام من الله تعالى. وطالما قرأتُ آية حيرتني في معناها ودقة كلماتها، وهي أن النبي الأعظم كان يتعجل بالقرآن خوفاً من نسيان شيء منه لشدة حرصه على حفظ القرآن.
ولكن الله تعالى تعهد في آية من آيات كتابه أن بإكمال هذا الدين فقال لحبيبه: (فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآَنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا) [طه: 114]، إنها آية عظيمة جاءت في سياق سورة طه لتعلم النبي عليه الصلاة والسلام كيف يدعو الله (وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا) وتؤكد له أن وحي القرآن سوف يكتمل وأن الله سيحفظه إلى يوم القيامة.

http://kaheel7.com/ar/images/stories/235235232.jpg
الآن دعونا نتأمل كلمة (بِالْقُرْآَنِ) الواردة في هذه الآية:
هذه الكلمة وردت في هذه الآية وجاء رقم الآية 114 أي مساوياً لعدد سور القرآن الكريم، وكأن الله تعالى يريد أن يرسل لنا رسالة خفية أن عدد سور القرآن سوف يكتمل .. مع العلم أن هذه الآية نزلت في مكة المكرمة وفي بدايات الدعوة إلى الله.
الشيء المذهل أنني بحثت عن ترتيب هذه الكلمة في القرآن الكريم.. أي كيف رتب الله هذه الكلمة بين كلمات كتابه الكريم .. وهل لهذا الترتيب علاقة بعدد سور القرآن أي 114 ؟؟
بعد البحث من خلال برنامج قمنا بتصميمه حديثاً لهذا الغرض تبين أن ترتيب كلمة (بِالْقُرْآَنِ) الواردة في الآية 114 هو بالضبط: 41154 أي لو بدأنا العد من أول كلمة في القرآن من (بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب ...)... وهكذا سوف يكون ترتيب كلمة (بِالْقُرْآَنِ) هو 41154 .
المذهل أن هذا العدد يساوي:
41154 = 114× 19 × 19
طبعاً العدد 19 هو عدد حروف البسملة.. وهو عدد ملائكة العذاب.. والعدد 114 هو عدد سور القرآن، وهنا دعوني أتساءل معكم: هل هذه مصادفة أن تأتي كلمة (بِالْقُرْآَنِ) في الآية رقم 114 الذي يمثل عدد سور القرآن ويكون ترتيب هذه الكلمة في كلمات القرآن هو عدد يقبل القسمة على 114 والناتج هو 19 × 19 مع ملاحظة أن الكلمة التي ندرسها هي كلمة القرآن وليس كلمة أخرى؟
ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل
www.kaheel7.com/ar (http://www.kaheel7.com/ar)
المراجع
القرآن الكريم
برنامج إحصاء القرآن
ملاحظة: لا نعتبر واو العطف كلمة مستقلة أثناء عد الحروف.