المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخلصي من رائحة الفم الكريهة بالزعتر والتفاح


الساجدة لله
12-11-2009, 04:06 PM
#ffbf00

اغسلي لسانك

يقول الدكتور شابيرا: "العديد من الأشخاص يغفلون اللسان، إن اللسان مغطى بغشاء يشبه الشعر، والذي يبدو تحت الميكروسكوب وكأنه غابة من عيش الغراب، وتحت هذا الجزء تختبئ بعض الأشياء مما نأكل، فتسبب الرائحة الكريهة". ونصيحته لك: أثناء غسل الأسنان، عليك بغسل اللسان برفق، وتخلصي من البكتريا التي قد تسبب في وجود الرائحة الكريهة.

أما إذا أردتِ الراحة من الرائحة الكريهة لمدة 20 دقيقة ، ينصحك د. شابيرا بالغرغرة ، فهي فكرة جيدة ، إلا أن أثرها سرعان ما يزول ، لذا يشير إلى أن هناك أنواع زكية من السوائل ، كالعنبر، والغرغرة بالسوائل التي تحتوي على نكهة بعض الزيوت الأساسية ، كالزعتر والنعناع وحمض البنزويك وبنزونات الصوديوم، وكل ذلك يقوم بالحد من الرائحة الكريهة للفم .

كما أن استخدام النعناع أو مضغ اللبان يعمل كغطاء لرائحة الفم لوقت معين، ويفيد في حالة المقابلات القصيرة.

أطعمة تقضي على رائحة الفم

والآن عزيزتي ، بعد أن تعرفتِ على الأطعمة والمشروبات التي تسبب رائحة الفم الكريهة ، يؤكد لكِ خبراء التغذية أن هناك بعض الأطعمة يمكنها أن تساعد فى القضاء على رائحة الفم تأتي فى مقدمتها الفواكه والخضراوات التي تحتاج إلى المضغ بشكل جيد مثل التفاح والجزر والكرفس ، وهناك أيضاً بعض الأطعمة الأخرى حلوة المذاق مثل أنواع التوت المختلفة والفواكه الحمضية والبطيخ والشمام وغيرها من الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

ويذكر الخبراء أن هذه الأطعمة تخلق ظروفاً لا تحب البكتريا العيش فيها ومن ثم تحول دون ظهور الروائح غير الطيبة في الفم ، كما تعمل البكتريا المتوفرة فى الزبادي على القضاء على الروائح غير الطيبة.




وصفات علاجية طبيعية
وللتخلص من هذه الرائحة بوصفات طبيعية مضمونة ، يقدم لك الخبير "مصطفي أبو السعود" الحل في عدة وصفات تتعرفين عليها من بعدها ستلاحظين الفرق .

نأخذ من الزعتر مقدار 30 جراماً ويغلي في لتر من الماء لمدة 3 دقائق ثم يمضمض به الفم.
وصفة أخري : يمضغ البقدونس مدة ربع ساعة ويطرح ثم نأكل تفاحة ، أو يتم إضافة البقدونس بكثرة على أطباق الطعام ، فهو يجدد النفس طبيعياً .

يؤخذ الثوم والقرنفل وأجزاء متساوية ويمزجان بالعسل ويتناول علي الريق وعند النوم ، فإنه يقطع البخر وينقلب رائحته طيبة ، ويواظب علي ذلك.

تناولي ملعقة صغيرة من العسل أو مضغ حبة من البن أو النعناع.

تناولي تفاحة بعد نصف ساعة من أكل البصل والثوم فإنه يقضي علي الرائحة غير المحببة نهائياً.

وهناك بعض الأعشاب والتوابل التي تحتفظي بها في مطبخك ، يمكن أن تكون كمحسنات للرائحة أيضاً، كالقرنفل والقرفة واليانسون، ضعيها بعلب بلاستيكية محكمة، وامضغي بعضها بعد تناول الوجبات.

وفي النهاية عزيزتي قد لا تكون رائحة الفم بحال استمرت لوقت طويل بسبب مشكلة في الفم ، بل قد تشير إلى مرض خطير ، يقول الدكتور روجر ليفين (رئيس أكاديمية بالتيمور لطب الأسنان) : "قد يكون ذلك بسبب روائح أو غازات ناتجة عن مشكلات بالجهاز الهضمي ، ولكن إذا استمرت الرائحة لأكثر من 24 ساعة ، فيجب استشارة الطبيب" ، فمن الأمراض التي تؤدي إلى رائحة سيئة في الفم ، السرطان، السل، الزهري، الجفاف ونقص الزنك .
منقول.. :innocent[1]::innocent[1]:

amate llah
24-01-2010, 05:01 AM
جزاك الله خيرا على الوصفات

mona makhlouf
17-03-2010, 01:03 PM
بارك الله فيك ونفعنا بنصائحك الغاليه