المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجماهير السعودية : الخليجية فرصة ذهبية لعلاج أثار الاسيوية


أبو عادل
11-11-2014, 01:39 AM
http://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f819760%2fkoo_sm_img_4740-web.jpg (http://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f819760%2fkoo_sm_img_4740-web.jpg)

(http://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f819760%2fkoo_sm_img_4740-web.jpg)

تأثر اهتمام الجمهور السعودي بدورة كأس الخليج لكرة القدم الثانية والعشرين التي سوف تنطلق الخميس المقبل ، بالعاصمة الرياض ، خلال فترة التحضير لها ، بسبب وقوع الجماهير والمحللين تحت تأثير تداعيات نهائي كأس آسيا ، خاصة بعد خسارة الهلال للقب ، كان يظن كثيرون من السعوديين انه أقرب من أي وقت مضي لخزينة الهلال.

كما تأثرت الدورة جماهيريا أيضا بعدم فاعلية لجنة الإعلام الخاصة بها ، مما استدعى الرئيس العام لرعاية الشباب بالتدخل وإصدار قرار بإعفاء الرئيس السابق للجنة الإعلام محمد باريان ، وتكليف رجاء الله السلمي خلفا له .

ومع ذلك ومع اقتراب ساعة الصفر لانطلاق الدورة ، شهدت الدورة اهتماماً جماهيريا متزايدا بها ، انعكس على تحول احاديث الجماهير في المقاهي والاستراحات وحتى في البرامج التليفزيونية من مباراة الهلال إلى كأس الخليج.

http://o.kooora.com/i/kob2.png (http://o.kooora.com/i/kob2.png) اقترب من من عينة من الجماهير السعودية لمعرفة آرائهم حول الدورة وحظوظ أي من المنتخبات في الفوز بها.

في البداية تحدث منصور الحربي طالب جامعي وقال ان الفترة القصيرة الماضية شهدت انشقاقا كبيراً بين جماهير الاندية السعودية ، وكان هذا الانشقاق أسوأ ما تمخض عنه النهائي الآسيوي ، لذلك فأن دورة الخليج في هذا التوقيت فرصة ذهبية لعشاق الكرة السعودية للتوحد خلف المنتخب في هذه الدورة ومؤازرته ، وتقديم الدعم المعنوي للاعبين خلال هذه المباريات ، ليكون كأس الخليج خير تعويض لما فات الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا ، وفرصة أيضا لتمتزج جميع ألوان الاندية في لون واحد ، وهو شعار الأخضر.

أما سعد العمري موظف فيرى ان الدورة الخليج له طبيعة خاصة ، نظرا لأنها معنية بمشاركة منتخبات بلدان تجمعهم عادات مشتركة ، وبين منتخباتهم منافسة خاصة ، وبالتالي فان قيمة هذه الدورة تكمن فأن الفائز بها ، يفرض نفسه بطلاً تتحدث عنه وسائل الإعلام الخليجية حتى موعد الدورة المقبلة.

ويرى ياسر المالكي انه رغم ان دورة الخليج لم تحظ حتى الان باعتراف الاتحاد الدولي للعبة بها ، إلا انها تكتسب زخماً خاصاً بحضور كبار الشخصيات الرياضية على مستوى العالم ، وفي مقدمتهم جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وكذلك بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ، ولذلك على منتخباتنا الخليجية ، استثمار هذه الفرصة وتقديم كرتنا الخليجية بالصورة التي تعطي انطباعاً جيدا عنها في نفوس هؤلاء الشخصيات.

بينما اعتبر عبد العزيز الدوسري أن دورة الخليج في هذا التوقيت فرصة ذهبية للمنتخب السعودي للتحضير بطريقة عملية لكأس آسيا المنتظر انطلاقها في استراليا في شهر يناير المقبل ، وعلى الأسباني لوبيز المدير الفني للمنتخب السعودي ، انتهاز الفرصة ، للثبات على التشكيلة ، والحفاظ عليها لخوض النهائيات الآسيوية ، رغم المآخذ على اختيارات لوبيز الأخيرة ، وأبرزها استبعاد حسين عبد الغني ، الذي قدم أداءاً جيدا في الفترة التي انضم فيها للمنتخب ، وأظن ان المنتخب كان في أمس الحاجة لقائد بمواصفات حسين عبد الغني ، يبث الحماس في نفوس اللاعبين ، ويكون قائداً داخل الملعب وخارجه.

ويرى فيصل الجدعاني انه من الصعب ان تقام البطولة في العاصمة الرياض ، ويخرج الكأس منها لمصلحة أي منتخب خليجي آخر، لذلك فأن المنتخب السعودي لن يرضى بغير الكأس ، خاصة أن هذه الدورة معروف عنها انها دائماً تعاند منتخبنا ، حيث لم يفز بها إلا ثلاثة مرات طوال تاريخه من المشاركات الخليجية التي بدأها منذ الدورة الأولى عام 1970، وطالب الجدعاني الجماهير السعودية حضور المباريات وتشجيع لاعبي الاخضر ، وتقديم كذلك صورة جيدة للمشجع السعودي وكذلك الترحيب بأشقائهم الخليجيين في بلدهم الثاني السعودية .

أخبار ذات صلة



http://img2.kooora.com/?i=salmannnn%2fro2ya-59408-2.jpg&z=320%7C200&c=0%7C0%7C475%7C355&h=1564 (http://www.kooora.com/?n=363186)خليجي 16.. مشاركة أولى لليمن ولقب أخير للسعودية وولادة "الحبسي" (http://www.kooora.com/?n=363186)
http://img3.kooora.com/?i=j.omar%2fjehad%2f1238-640x437.jpg&z=320%7C200&c=96%7C0%7C437%7C326&h=2904 (http://www.kooora.com/?n=363464)نجوم سابقون في الكرة السعودية يزورون معسكر المنتخب لتحفيزه (http://www.kooora.com/?n=363464)