المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماس التطواني يواجه خبرة أوكلاند في افتتاح مونديال الأندية


أبو عادل
10-12-2014, 03:31 AM
http://img2.kooora.com/?i=jehad15%2f031.jpg (http://img2.kooora.com/?i=jehad15%2f031.jpg)



يقص المغرب التطواني وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي شريط مباريات مونديال الأندية الذي ينظم بالمغرب من 10 ديسمبر إلى 20 منه، وستجرى مباراة الافتتاح غدا الأربعاء بملعب مولاي عبد الله بالرباط ، ويمني كل فريق حجز بطاقة التأهل لمواجهة وفاق سطيف الجزائري في الدور الوالي.

ويدرك ممثلا إفريقيا و أوقيانوسيا أن المهمة لن تكون سهلة، حيث عوَدتنا مباريات الافتتاح أنها غالبا ما تكون صعبة، حيث الحماس والقوة سيكونان من أهم سمات الفريقين.

وبين المغرب التطواني وأوكلاند سيتي عدة نقاط من الاختلاف أبرزها أن الفريق النيوزيلاندي له تجارب كبيرة في المنافسة المونديالية، بدليل أنه يستعد للمشاركة للمرة السادسة ، بينما يستشرف ممثل الكرة المغربية لأول مرة هذه المنافسة، وسيكتشف أسرارها بعد أن توج بطلا للمغرب في الموسم الماضي.

ورغم تجربة الفريق النيوزيلاندي لكنه يدرك أن المباراة لن تكون سهلة ولا مفروشة بالورود، إذ سبق أن فشل في الفوز على فريق مغربي في نسخة الموسم الماضي، عندما خسر في مباراة الافتتاح أمام الرجاء البيضاوي 2/1، لذلك يخشى أن يتكرر نفس المشهد يوم غد الأربعاء بملعب مولاي عبدالله بالرباط أمام المغرب التطواني.

وعلى النقيض من أوكلاند سيتي فإن المغرب التطواني تنقصه التجربة والخبرة، لكنه سيكون مسلحا بعاملي الأرض والجمهور، وهو معطى جد هام سيقف إلى جانب بطل المغرب، خاصة أن الجمهور المغربي سيكون خلف التطوانيين على غرار الرجاء في الموسم الماضي الذي كان مساندا بالجماهير المغربية التي ساهمت في بلوغه النهائي.

وكالعادة سيعتمد عزيز العامري على أبرز لاعبيه كمحسن ياجور الذي شارك مع الرجاء في الموسم ونال جائزة ثالث أحسن لاعب، وعبد المولى الهردومي ونجمي الوسط أحمد جحوح ونصير الميموني، علما أن الجهاز الفني سيستفيد من خدمات عبد العظيم خضروف وزهير نعيم اللذين تعافيا من الإصابة والتحقا بالمعسكر الذي يجريه التطواني بالصخيرات.

وإذا كان أوكلاند سيتي يعتمد على الأسلوب الأنجلوساكسوني والاندفاع البدني واللعب الطويل، فإن ما يميز أسلوب التطواني في الدوري المغربي هو اللعب الاستعراضي والمهارات الفنية والسرعة في العمليات، هذا الاختلاف في طريقة اللعب سيعطي المباراة نكهة أخرى وصراع قوي فوق أرضية الملعب.

ويخشى الجمهور التطواني والمغربي من مغبَة تأثير التراجع الذي ضرب التطواني في الدوري المغربي، إذ لم يفز في المباريات الخمس الأخيرة، وخسر على أرضه أمام الكوكب المراكشي 2 / صفر في آخر مباراة أجرى قبل المشاركة في المونديال.

وقال عزيز العامري مدرب التطواني إن مباراة أوكلاند الإفتتاحية بغاية الأهمية، و تجاوزها يفتح لفريقه آفاقا للتوقيع على مشاركة متميزة ، لذلك يراهن كما قال على تجاوز هذا الحاجز، وبعدها سيفكر في المباراة التي تليها و التي ستكون أمام وفاق سطيف الجزائري.

وقال العامري لhttp://o.kooora.com/i/kob2.png : " أخبرت اللاعبين عن أهمية مباراة أوكولاند و ذكرتهم بما حدث مع الرجاء في النسخة السابقة ، هذا النوع من المسابقات يتطلب مجاراة مباراة بمباراة، و التفكير في بلوغ الدور النهائي لا يشغل تفكيرنا لأنه من غير المقبول الحلم بالنهائي و الفريق لم يتجاوز محطة الدور الأول بعد."

وتابع : "لا أعتقد أن النتائج التي نمر منها حاليا بالدوري ستكون فارقة أو لها تأثير على حضورنا بمونديال الأندية، لأنها مسابقة مختلفة و التطواني يحذوه طموح كبير للتوقيع على مشاركة تشرف كرة القدم المغربية."

وأكد الإسباني رامون تريبوليتس مدرب أوكلاند سيتي أن فريقه لن يلدغ من نفس الجحر مرتين بعد أن خسر في الموسم الماضي بنفس المسابقة أمام الرجاء المغربي، وأضاف أنه لن يسمح بالخروج مبكرا من النسخة الحالية.

وقال :" لقد درسنا أسلوب المغرب التطواني جيدا، واثقون من كونه يحمل نفس الفلسفة التي واجهنا بها الرجاء في الموسم الماضي، لذلك نحن مستعدون للإطاحة بالفريق التطواني."

أخبار ذات صلة



http://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f903208%2fkoo_dsc_4900.jpg&z=320%7C200&c=48%7C0%7C641%7C480&h=8266 (http://www.kooora.com/?n=369377)المغرب التطواني يستعد لقبول "الهدية" في مونديال الاندية (http://www.kooora.com/?n=369377)
http://img.kooora.com/?i=jehad15%2f03.jpg&z=320%7C200&c=309%7C115%7C433%7C325&h=2401 (http://www.kooora.com/?n=369438)إدارة التطواني تستعين بطبيب نفسي قبل المونديال (http://www.kooora.com/?n=369438)