المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انه يستحقها فهي جائزه الاغبياء.......نوبل


نبيل القيسي
05-02-2015, 11:20 AM
{\rtf1\ansi\ansicpg1252
{\fonttbl}
{\colortbl;\red255\green255\blue255;}
}ذكرت صحيفة الديلى تليغراف أن فيلمنغ روز، رئيس القسم الثقافى فى صحيفة يولاندس بوستن الدانماركية التى نشرت فى أيلول 2005 رسوما مسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، مرشح لنيل جائزة نوبل للسلام فى أعقاب أحداث مجلة شارلى إيبدو الفرنسية.
وأوضحت الصحيفة البريطانية، اليوم، أن روز، البالغ 58 عاماً، والذى يعيش تحت حراسة الشرطة بعد تلقيه تهديدات بالقتل بسبب الرسوم المسيئة، تم ترشيحه من النائب اليمينى، مايكل تتشنر، لنيل الجائزة هذا العام.
وكتب تتشنر للجنة نوبل، قائلاً : 'إن منح الجائزة لمدافع ثابت عن حرية التعبير، حتى لو بتكلفة شخصية، من شأنه أن يبعث إشارة بأن أولئك الذين يحاولون تكميم حرية التعبير، لا يمكنهم أن ينجحوا قط'.
وكان روس، المعروف بمعارضته القوية للرقابة منذ أن كان مراسلًاً فى الحقبة السوفيتية، قد دافع عن نشر الرسوم المسيئة باعتبارها ممارسة لحرية التعبير.
ولا تزال صحيفة يولاندس بوستن تحت التهديد، حيث كانت الصحيفة اليومية الوحيدة فى الدانمارك التى امتنعت عن إعادة نشر الرسوم الكارتونية التى نشرتها شارلى إيبدو فى أعقاب الهجوم عليها.
وعلى الرغم من أن أسماء المرشحين لنيل جائزة نوبل تظل سرية، لكن الذين يرشحونهم ويكونوا من، أعضاء البرلمان وفائزين سابقين وأكاديميين، يمكنهم أن يفصحوا عن اختياراتهم. - See more at: ط§ظ„ط¥ط®ط¨ط§ط±ظٹط© | طھط±ط´ظٹط* طµط§ط*ط¨ ط§ظ„ط±ط³ظˆظ… ط§ظ„ظ…ط³ظٹط¦ط© ظ„ظ„ظ†ط¨ظٹ ظ„ط¬ط§ط¦ط²ط© ظ†ظˆط¨ظ„ (http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=135087#sthash.LJ9soimE.dpuf)