المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسم "محمد" الأكثر انتشاراً ‏في بريطانيا 2014


علاء فراس
03-03-2015, 03:44 PM
http://www.kaheel7.com/ar/images/stories/124312312.jpg

هل تتصور عزيزي القارئ أن أكثر اسم تم إطلاقه على المواليد الجدد هو اسم "محمد" وهذا في دولة مسيحية هي بريطانيا؟!....


لأول مرة في تاريخ بريطانيا (الدولة المسيحية) يأتي اسم "محمد" ليحتل المرتبة رقم 1 بين أسماء المواليد الجدد لعام 2014 ... هذه الإحصائية المفاجئة للغربيين لم تكن مفاجئة لنا كمسلمين، لأن لدينا حديثاً عن حبيبنا عليه الصلاة والسلام بأن هذا الدين سيبلغ ما بلغ الليل والنهار.
فقد ذكرت جريدة ديلي ميل البريطاني الشهيرة (1) على موقعها بتاريخ 1 ديسمبر (1-12-2014) أن المدهش بالنسبة للغربيين وجود اسم إسلامي هو (محمد) في المرتبة الأولى بين أسماء المواليد الجدد في بريطانيا، والتي طالما ظلت أسماء مثل (جورج – جيمس – جاك - أوليفر...) هي الأكثر انتشاراً بين المواليد الجدد. إلا أن هذه القاعدة تغيرت عام 2014 ليأتي اسم (محمد) ليكون الأكثر شيوعاً بين مواليد بريطانيا.
http://www.kaheel7.com/ar/images/stories/650.gif
وحسب إحصائيات الحكومة البريطانية عام 2013 فإن عدد المسلمين يشكل بحدود 5.2 % من عدد السكان الإجمالي (أكثر من 3.3 مليون مسلم من أصل 63 مليون بريطاني)، ولكن هذه النسبة تتطور بشكل متسارع، ويؤكد الباحثون أن الإسلام في بريطانيا سيكون الدين الأبرز خلال الجيل القادم، كما جاء في هذه المقالة:
In May, new census data published by the British government showed that Islam is set to become the dominant religion in Britain within the next generation (2).
ولكن الإحصائيات تؤكد أيضاً أن نسبة المواليد من المسلمين في بريطانيا بحدود 9.1 % وهذا يعني أن الإسلام ينتشر بسرعة مضاعفة (3).
الإسلام وحسب إحصائيات الأمم المتحدة ينمو بنسبة 6.4 % بينما المسيحية تنمو بنسبة أقل من الربع أي 1.46 % خلال نفس الفترة، وهذا يعني أن الإسلام ينتشر أكثر من أربعة أضعاف انتشار المسيحية (4).
فمنذ عام 1989 تضاعفت أعداد المسلمين في أوربا بنسبة 142.35 % وفي أستراليا تضاعفت أعداد المسلمين بنسبة 257 % .

حسب صحيفة الغارديان Guardian The فإن اسم (محمد) في بريطانيا هو أكثر اسم تم تشويهه خلال العقود الماضية.. وعلى الرغم من ذلك نجده الأكثر انتشاراً بين مواليد بريطانيا. وهذا يؤكد مدى ارتباط المسلمين باسم نبيهم وتقديرهم له ومحبتهم لهذا الاسم.
إن المؤمن عندما يسمع مثل هذا النبأ، لابد أن يتساءل: ما هو مستقبل الإسلام؟ وهل سينتشر الإسلام بشكل هائل في السنوات القادمة؟ وهل عرفنا لماذا الحرب على الإسلام من قبل بعض الملحدين؟
والجواب نجده في قوله تبارك وتعالى: (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ‏‏* هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ ‏الْمُشْرِكُونَ) [التوبة: 32-33].. هذه الآية نزلت في القرن السابع الميلادي .. وفي ذلك الزمن كان عدد المسلمين محدود جداً وضمن منطقة محدودة.. فهل يمكن لإنسان أن يتنبأ بأن الإسلام سوف يُحارب ولكنه في النهاية سوف ينتشر ويظهر ويصل لجميع البشر؟

فهذا هو دين الله ينتشر بسرعة البرق في دول الغرب على الرغم من محاولات إخماده! وهذا هو اسم رسوله (محمد) يظهر وينتشر بسرعة على الرغم من محاولات تشويهه.. بالله عليكم، ألا يدل هذا على أن الله سيتم نوره، وسوف نرى الإسلام في كل مكان يوماً ما؟؟!
ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل
-----------
مئات الصور والحقائق العلمية الإيمانية بتسع لغات

نرجوا الزيارة على الرابط التالي:
ظ…ظˆظ‚ط¹ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ط¯ط§ط¦ظ… ط§ظ„ظƒط*ظٹظ„ ظ„ظ„ط¥ط¹ط¬ط§ط² ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹ ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ط±ط¢ظ† ظˆط§ظ„ط³ظ†ط© (http://www.kaheel7.com)


المراجع:

1- Home | Daily Mail Online (http://www.dailymail.co.uk), 1-12-2014.
2- The Islamization of Britain in 2013, Gatestone Institute (http://www.gatestoneinstitute.org)
3- Is it true there is a 'startling' rise in the birthrate of British Muslims?, Latest US news, world news, sports and opinion from the Guardian | theguardian.com | The Guardian (http://www.theguardian.com)
4- Growth of Islam and World Religions, Growth of Islam and World Religions (http://www.30-days.net/muslims/statistics/islam-growth/)
5- World’s Muslim population more widespread than you might think, http://www.pewresearch.org (http://www.pewresearch.org), Fact Tank - Our Lives in Numbers, June 7, 2013

http://www.kaheel7.com/ar/images/stories/777%281%29.gif (http://www.kaheel7.com/ar/index.php/1/1690-2014-07-03-19-11-02)

ياسين الريامي
08-03-2015, 08:53 AM
نسأل الله أن يعز الإسلام والمسلمين