المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريط فيديو يضع المغرب تحت مقصلة العقوبات


أبو عادل
22-03-2015, 03:02 AM
http://img.kooora.com/?i=eldeeb1%2f123456455555%2famrani1.jpg (http://img.kooora.com/?i=eldeeb1%2f123456455555%2famrani1.jpg)
هشام العمراني


أكد عضو بارز من داخل اتحاد الكرة المغربي لhttp://o.kooora.com/i/kob2.png أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، راهن عبر موفده المغربي لسويسرا هشام العمراني، على ضرب مصالح المغرب الكروية بالإستناد لشريط فيديو أخر للقاء ضم رئيس اتحاد الكرة المغربي فوزي لقجع ورئيس الكاف عيسى حياتو بالقاهرة قبل شهرين من الآن.

وهو اللقاء الذي تفاوض خلاله الطرفان بطريقة ودية لتجنيب المغرب عقوبات كروية ورياضية بسبب ما سمته الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم إخلالها بتنظيم أمم أفريقيا 2015 بموعدها.

وتحدث عضو اتحاد الكرة المغربي لhttp://o.kooora.com/i/kob2.png بحسرة كبيرة وهو يشرح ما حدث: "لقد أظهر سكرتير الكاف وهو للأسف الشديد المغربي هشام العمراني سلوكا غير لائق وخبثا كبيرا بالإعتماد خلال مرافعة الكاف على شريط فيديو، لم نكن نتوقع أنه تم تسجيله ضم رئيس اتحاد الكرة المغربي و عيسى حياتو بالقاهرة".

واضاف: "موقف سكرتير الكاف كانت الغاية منه إظهار المغرب بموقف ضعف من خلال الحديث الذي ضم لقجع و حياتو، وفي محاولة لإظهار أن سبب رفض احتضان الكان لم يكن هو فيروس إيبولا، وكل ذلك لتعزيز طرح الكاف و تأكيد العقوبات التي وقعها ضد المغرب و تأكد للمتتبعين أنها جائرة".

وفي اتصال لموقع http://o.kooora.com/i/kob2.png بنور الدين بوشحاتي نائب رئيس اتحاد الكرة المغربي والذي دخل في مشاحنات مع العمراني خلال جلسة الترافع أمام " تاس" الثلاثاء المنصرم، أكد الأخير صحة الخبر وعلى أن شريط الفيديو هذا زكى ما قاله بخصوص تصرفات هشام العمراني المخزية على حد وصفه".

واضاف: "حين تكلمت عبر موقع http://o.kooora.com/i/kob2.png وقلت بالحرف أن العمراني سيدخل سجلات جينس بسبب موقفه الغريب بالترافع ضد مصالح بلاده، فلأني كنت بالفعل أشعر بالإشمئزاز من تصرفاته و ما قام به."

وقال: "لا أريد الخوض في موضوع شريط الفيديو وهو ما تم بالفعل أمام أنظار "تاس" لكونه عمل غير أخلاقي أن تقوم بتسجيل وقائع جلسة دون علم الطرف الثاني بسير الأحداث".

"ثقتنا كبيرة في نزاهة القضاء الكروي والرياضي بسويسرا والعمراني سيذكره التاريخ بالمغرب بكثير من الخزي وما قمتم به وصمة عار سترافقه أبد الدهر".

وخلف موضوع ترافع هشام العمراني ضد المغرب ردود فعل قوية محليا، حيث مورست بحقه حملة شعواء بسبب موقفه غير المسبوق وأيضا بسبب تماديه في الرد واعتبار ما قام به يدخل ضمن صلب اختصاصاته كونه موظفا تابعا للكاف.

المصدر. (http://www.kooora.com/?n=393093&o=ncma)