المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تتعجل بإبلاغ أطفالك بضرورة استخدام الفرشاة لتنظيف أسنانهم


رحيق الشهادة
22-01-2010, 06:04 PM
لا تتعجل بإبلاغ أطفالك بضرورة استخدام الفرشاة لتنظيف أسنانهم لانه يمكن أن يضر بالفعل بصحتهم لاسيما الذين يتناولون وجبات تحتوي على مواد وعناصر حمضية كما أفادت دراسة نشرت في ألمانيا.

الغريب أن النتائج المذهلة التي توصلت إليها الدراسة أثارت صدمة في أوساط طب الاسنان في أنحاء ألمانيا ناهيك عن قطاع صناعة الحلويات.

فقد تبين من الدراسة أن الاغذية والحلويات والمشروبات التي بها نسبة عالية من المواد الحمضية تعتبر بالفعل أكثر ضررا بالنسبة لاسنان الاطفال من الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر.

وجاء في نتائج الدراسة أنه بدءا من عصير البرتقال والشاي المثلج بنكهة الليمون إلى حبة البونبون المصنوعة من الفواكه الحمضية والفطائر التي تدخل فيها مكونات حمضية فإنها تعد كلها أكثر ضررا بالنسبة إلى أسنان الاطفال من الوجبات السريعة التي بها مواد سكرية وتلك التي تحتوي على شكولاته.

وتقول بيربيل هون وزيرة شئون الاستهلاك في ولاية نورث راين فيستفاليا الالمانية " المكونات الحمضية تؤدي إلى تآكل طبقة المينا التي تغلف الاسنان ولاسيما صغار السن التي لا تزال أسنانهم في طور النمو".

ولعل ما يدعو إلى السخرية أن استخدام الفرشاة في تنظيف الاسنان بعد تناول وجبات بها مواد حمضية يزيد من الامور سوءا. ومن ثم فكلما تم استخدام الفرشاة أكثر كلما صارت الامور أسوأ.

وأضافت "أن التنظيف الشديد بالفرشاة يؤدي إلى تغلغل المادة الحمضية في طبقة المينا بالاسنان مما يجعلها مسامية وأكثر عرضة للعدوى البكتيرية".

وتأتي هذه النتائج المثيرة للدراسة في ظل برنامج ترعاه الحكومة الاتحادية

راجية الرحمة
24-01-2010, 12:04 PM
جزاكى الله خيرا اختى رحيق على المعلومة فعلا مفيدة

أفراح الأمة
24-01-2010, 01:57 PM
جزاك ربي خير الجزاء
فعلا المواد الحمضية تضر بالاطفال والكبار كثيرا
وعلينا الانتباه الى هذا
دمت بكل خير
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

رحيق الشهادة
24-01-2010, 03:55 PM
راجية الرحمة.أفراح الأمة بارك الله فيكما وجزاكما عنا كل خير
أشكركما على مروركما الرائع
بوررررررررررركتم.