المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تخسر وزنك


elnagm
20-09-2015, 07:30 PM
كيف تخسر وزنك فى اسبوع
كيف تخسر وزنك فى اسبوع زيادة الوزن المفرطة أو السمنة واحدة من أكبر التحديات التي تواجه العالم الآن، انها تؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم، مما يشكل مخاطر صحية كبيرة بالإضافة إلى فقدان الرشاقة الذى هو مشكلة بحد ذاته ،مشكلة زيادة الوزن معرض لها كل الفئات العمرية سواء من الأطفال أوالكبار على حد سواء هم ضحايا هذا المرض ،ويعتقد أنه إذا استمر هذا الاتجاه فى العالم فبحلول العام 2015، أكثر من 700 مليون شخص حول العالم سيعانون من السمنة.

نمط الحياة الروتينى وعدم ممارسة الرياضة، و النظام الغذائي الغير سليم هي الأسباب الرئيسية للسمنة، هناك حاجة قصوى للحفاظ على التوازن بين السعرات الحرارية التى تتناولها والسعرات الحرارية المستهلكة.

نحن اليوم نقدم لك نظام غذائى مميز ولمدة أسبوع واحد ويضمن لك أن يخلصك من الكثير من الوزن الزائد ، ببساطة نحن نقدم لك اليوم خسارة لوزنك الزائد فى 7 أيام فقط.

اليوم الأول : اليوم الأول هو بمثابة تحضير للأسبوع ، فى هذا اليوم عليك أن تأكل الفاكهة بكل أنواعها بإستثناء الموز ، ننصحك فى هذا اليوم بالإكثار من الشمام و البطيخ ، وتشير الأبحاث أنه لو اختصرت يومك على البطيخ فقط فستخسر فى هذا اليوم كيلو جرام واحد من وزنك ، من المفترض ألا تشعر بالجوع مطلقا فى هذا اليوم إذا وزعت وجباتك على اليوم بشكل سليم ، وإذا شربت طوال اليوم حوالى 10 أكواب من الماء .

2. اليوم الثانى : اليوم الثانى هو يوم الخضروات يمكنك أن تأكل ماتريد من خضروات مطبوخة أو نيئة المهم ألا تستخدم أة نوع من الدهون فى طهى هذة الخضروات ، يمكنك أن تبدأ اليوم بواحدة من البطاطس المسلوقة فهى تحتوى على كربوهيدرات معقدة ستمدك بالكثير من الطاقة ، لاتنس طبعا شرب المزيد من الماء على الأقل 10 أكواب .

3. اليوم الثالث : هذا هو اليوم الثالث وهو يوم يجمع بين اليومين السابقين ، يوم الفواكه والخضروات يسمح لك فى هذا اليوم أن تأكل كل أنواع الخضروات والفواكه ماعدا الموز والبطاطس ، لن تجوع فى هذا اليوم مطلقا بل هو يوم ممتع ومليئ بالفوائد والفيتامينات ، نكرر الوصية الدائمة وهى شرب الماء بكثرة .

4. اليوم الرابع : اليوم الرابع لايسمح لك بتناول أى شئ غير الموز و الحليب ، مسموح لك هذا اليوم أن تتناول 10 موزات و4 أكواب من الحليب على مدار اليوم تقسمهم لوجبات ، إذا كنت تريد نتائج قوية بإمكانك أن تستخدم اللبن قليل الدسم كما يمكنك استبدال اللبن بالزبادى أو اللبن الرائب .

5.اليوم الخامس : فى اليوم الخامس سيختلف طعامك فيمكنك أن تتناول طبق صغير من الأرز مع 6 حبات من الطماطم لطوال اليوم ، الطماطم ستنتج فى جسمك المزيد من حمض اليوريك لذلك عليك أن تكثر من الماء أكثر من اليومين السابقين حتى تتخلص من أملاح الطماطم الكثيرة .

6. اليوم السادس : فى اليوم السادس يمكنك أن تأكل طبق واحد من الأرز وجميع الخضروات بدون تحديد للكمية وبالطبع لاتنسى الماء فهو الصديق الحميم لفقدانك للوزن .

7: اليوم السابع : هذا هو آخر يوم فى الريجيم وعليك أن تأكل فيه طبق من الأرز وخضروات وعصير فاكهة وخصوصا البرتقال فهو مفيد جدا لك ولصحتك وهو خاتمة رائعة ومميزة لهذا الأسبوع من الريجيم .

بعد إنتهاء اليوم السابع وفى صباح اليوم الثامن يمكنك أن تزن نفسك مرة أخرؤى وستجد أن وزنك قد انخفض بشكل ملحوظ ، لن ترى هذا على الميزان فقط وإنما ستجد أنك أصبحت ترتدى ثياب أقل مقاسا من ذى قبل .

كيف تخسر وزنك الزائد عن طريق الماء؟.. اكتشف بنفسك

إذا كنت تعاني من الوزن الزائد، ويأست من إتباع العديد من الحميات الغذائية التي لم تأتي بثمارها معك، فهذه المرة النتيجة مضمونة ومجربة مع ريجيم "الماء".

(دبي-mbc.net) إذا كنت تعاني من الوزن الزائد، ويأست من إتباع العديد من الحميات الغذائية التي لم تأتي بثمارها معك، فهذه المرة النتيجة مضمونة ومجربة مع ريجيم "الماء".

وإليك الخطوات التي يجب أن تتبعها لتطبيق حمية الماء:

- شرب الماء على مدار اليوم:

شرب الماء خلال النهار يساعد إبقاء الشعور بالشبع دون استهلاك القهوة ذات السعرات الحرارية العالية أو الوجبات الخفيفة.

- شرب كوب من الماء قبل كل وجبة:

تؤكد الدراسات أن شرب الماء قبل تناول كل وجبة يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل وهذا يؤدى إلى تحسين النتائج وفقدان الوزنخاصة بالنسبة لكبار السن من البالغين الشباب، ولكن وبغض النظر عن عمرك، إذا كنت تستخدم الماء قبل تناول الوجبة لزيادة مقدار فقدان الوزن، فلا تنسى مراقبة الكميات والسعرات الحرارية من المواد الغذائية الخاصة بك كذلك. توصي بعض التقارير الغذائية أن شرب كوب كامل من الماء قبل وأثناء وبعد وجبة الطعام يساعد على الهضم ويساهم فى فقدان الوزن أسرع.
كيف تخسر وزنك (http://www.almawk3.com/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%AE%D8%B3%D8%B1-%D9%88%D8%B2%D9%86%D9%83-lose-weight/)
- استبدال المشروبات المحلاة بالماء:

حاول أن تتعود على شرب الماء بدلا من الصودا والمشروبات الغازية والعصائر، أو غيرها من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.

- شرب الماء البارد لتسريع عملية التمثيل الغذائي:

بعكس ماهو معروف أن الماء الدافئ يساعد على فقدان الوزن، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الطاقة التى ينتجها الجسم ليعالج حرارة الماء البارد تساهم فى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضا

تخلص من الكرش بتقليل الملح ودخول الحمام قبل النوم
فيديو.. تحكم في وزنك عن طريق فهم عملية "الاستقلاب" في الجسم

- انقاص استخدام الملح فى الطعام :

عليك خفض نسبة الملح فى الاطعمة التى تتناولها يوميا، كثرة استخدام الملح يجعل جسدك يحتفظ بالماء بداخله وبالتالى لايساهم فى فقدان الوزن .

- إتباع ريجيم الماء قصير المدى للتخلص من السموم :

و يعتمد على قليل من الغذاء وكثير من السوائل غير المحلاة والماء وإضافة الخضروات الممتلئة بالماء مثل البطيخ والخضروات الورقية، لن تكون هذا الريجيم طويل المدى حتى لايؤثر عليك، عليك فقط أن تستخدمها لثلاث أو أربع ايام كحد أقصى .

- الجمع بين نظام غذائي محدود السعرات الحرارية وإتباع نظام الماء:

يمكن شرب لترين من الماء قبل كل وجبة والحد من السعرات الحرارية اليومية (1200 للنساء و 1500 للرجال)، إذا اتبعت هذا النظام لمدة عام فستتخلص نهائيا من الوزن الزائد .

- إضافة الأعشاب :

عليك إضافة الاعشاب التى تعزز عملية التمثيل الغذائى مثل الشاى الاخضر والزنجبيل والقرفة، لكن انتبه ليس عليك أن تضيف السكر لاى من هذه المشروبات.

- استبدال وجبة واحدة مع الماء النقي:

عليك أن تستبدل وجبة يوميا بشرب الماء الكثير، قد تستطيع فعل ذلك فى حال كنت صائما أكثر من كونك مفطرا .

- استخدام المياه لمدة 24 ساعة :

جرب أن تتناول العصائر غير المحلاة والماء لمدة 24 ساعة ، و ستفقد الكثير من الوزن فى هذا اليوم ولن تشعر بالتعب فالعصائر الطازجة ستمدك بما تحتاجه .

- استبدال الأطعمة غير الصحية:

استبدل البروتينات بالأطعمة الخالية من الدهون، والسلطة، والفواكه والخضروات الطازجة، وزيادة كمية الماء التى تتناولها يوميا بالتدريج
- تجاوز الجوع بالماء :
كلما شعرت بالجوع عليك أن تشرب ماء أو سوائل كثيرة حتى تشعر بالامتلاء والشبع.كيف تخسر وزنك – 7 نصائح ذهبية لخسارة الوزن

كيف تخسر وزنك
كيف تخسر وزنك ؟ السؤال الأهم لدى كل من يعانون من زيادة في الوزن، إليكم 7 نصائح ذهبية ستساعدك على إنقاص الوزن
كل ما نخسره من الوزن، نكسبه في الصحة، كلما كان وزنك مثاليًا كلما كانت صحتك كذلك، إقرأ معي هذه النصائح السبع لخسران الوزن
1- كيف تخسر وزنك عن طريق الماء؟
حاجة الجسم اليومية من الماء هي 8 أكواب، حافظ دائمًا على هذا القدر من الشرب يوميًا، فهذا سيساعدك على خسران الكثير من الوزن، خاصةً إذا قمت بشرب الماء على الريق في أول اليوم، كما أن للماء فوائد أخرى عديدة منها معالجة الصداع ومشاكل القلب والعديد من الأمور الأخرى، وتذكر قول الله تعالى “وجعلنا من الماء كل شيءٍ حي”
2- كيف تخسر وزنك عن طريق الخضروات؟
عند بدء الطعام، إبدء بوعاء كبير من سلطة الخضروات، إجعل ما يزيد عن 60% من وجبتك عبارة عن خضروات فقط
3- كيف تخسر وزنك بالشبع؟
نعم، الشبع، احذر أن تمتنع عن الطعام لمدة طويلة، فهذا سيجعلك تأكل بنهم في أول فرصة يُعرض فيها الطعام أمامك، وبالتالي سيزيد وزنك أضعاف مضاعفة، لذا لا تجعل لنفسك مجالًا للجوع القارص
4- كيف تخسر وزنك بتعدد الوجبات؟
نعم، الوجبات العديدة تعمل على إنقاص الوزن بشكل جيد، فإذا كنت تأكل 3 وجبات يوميًا، اجعلها 6 وجبات، لكن بنفس الكمية، بمعنى أن 6 وجبات صغيرة، خيرٌ من 3 وجبات كبيرة، لأن تعدد الوجبات سيقوم بتنشيط دورة الحرق لديك، وأيضًا ستشعر بالشبع طوال الوقت
5- كيف تخسر وزنك بالزبادي؟
تعوّد على أكل واحدة من الزبادي يوميًا قبل النوم بدلًا من وجبة العشاء، فوجبة العشاء سبب كافي لزيادة الوزن، لأن الأكل قبل النوم عامل قوي لزيادة الوزن
6- كيف تخسر الوزن المراقبة؟
لا تأكل بدون حساب، قبل أن تبدأ بالأكل، ضع الكمية التي تراها كافية لك في وعاء خاص بك، وقرر بداخلك قبل أن تبدأ في الطعام بأن لا تتعدى هذه الكمية، هذا سيساعدك على إنقاص الوزن بشكل جيد
7- كيف تخسر الوزن بالحركة؟
هذه هي النصيحة الذهبية والأهم لدينا، لا شيء يساعدك على فقدان الوزن أكثر من بذل الجهد، مثلًا، توقف عن إستعمال المصعد الكهربائي وقم بصعود السلم يوميًا، قم بحجز جراج لسيارتك بعيدًا عن منزلك حتى تمشي لها مدة 5 دقائق مثلًا لتصل لها، مارس رياضة المشي يوميًا ولو عشر دقائق فقط، كل هذه العادات ستساعدك على فقدان الوزن بشكل مبهر.

najah120
01-06-2016, 05:28 PM
شكرا موضوع في غاية الروعة حاصتا وان الرجيم الخاص بك يمكن ان يكون احسن رجيم الكرش (http://www.aklsihi.com/%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%B4/) فجزاك الله خيرا على هذا الموضوع