المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دور الأسرة في بناء شخصية الطفل وفق منهج السيرة النبوية :


دفاروق
02-01-2016, 12:20 PM
دور الأسرة في بناء شخصية الطفل وفق منهج السيرة النبوية :
مما لا شك فيه أن جوهر الإسلام يهدف أولا وأخيرا إلي إصلاح الفرد والمجتمع ، بما يضعه من تنظيمات ، وما يسنه من تشريعات ، تؤكد دائما إنسانية الإنسان وتكريمه ، ويحيطه بالقيم والمبادئ التي تضمن له حياة طيبة ، لذا جاء الغسلام بمنهاج للتربية الصالحة ، ذات طابع ثابت ينصب أولا واخيرا علي الأحذ بيد الإنسان الذي ينظر إليه الإنسان نظرة تكريم وتفضيل ، لذا أخبر الله عز وجل الملائكة بخلق خليفة له في الارض ليعمرها ويقيم فيا شرع الله .
وإذا أردنا للأجيال خيرا وصلاحا فلابد من الرجوع إلي اصل هذه الأجيال وبدايتها ، وهو الطفل فهو اساس الإنسان وبدايته ، فلابد من دراسته وتربيته تربية إسلامية صحيحة . والطفل لابد أن ينشأ في اسرة مسلمة واعية عالمة بتعاليم هذا الدين ، لكي ينشا طفلا سويا في جميع جوانبه .
.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ......................
د/ جمال جمعة
جامعة نجران
والدراسة علي الرابط