لقد فكر مسئولو موقع التواصل الاجتماعي الاول فى العالم ” فيس بوك ” فى استراتيجية جديدة لتحقيق هدفهم للوصول الى لكل مستخدمي الانترنت فى العالم فصلوها لكل بلد بما يناسب ثقافته ففي اليابان مثلا يسمح الموقع لمستخدمه بتسجيل فصيلة دمه، وهي معلومة يعتقد اليابانيون أنها تعد مؤشرًا على الشخصية والطباع، تماما مثلما يعتقد البعض في أبراج الحظ بمناطق أخرى.
ويعد تحفيز النمو عالميا أساسيا من وجهة نظر شركة الفيس بوك للمحافظة على مركزها كأكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم .